السبت 20 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

هاميلتون يتفوق في التجارب الحرة الأولى على زميله روزبرج في أبوظبي

هاميلتون يتفوق في التجارب الحرة الأولى على زميله روزبرج في أبوظبي
25 نوفمبر 2016 18:39
حقق سائق مرسيدس البريطاني لويس هاميلتون بطل العالم انتصاراً معنوياً قبل المعركة الفاصلة عن لقب بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات عندما تفوق على زميله الألماني نيكو روزبرج وتصدر جولة التجارب الحرة الأولى لسباق جائزة أبوظبي الكبرى، اليوم الجمعة.

وقبل السباق الختامي للموسم، يتخلف هاميلتون صاحب المركز الثاني بفارق 12 نقطة عن روزبرج الذي يحتاج للحصول على أحد المراكز الثلاثة الأولى في السباق يوم الأحد للحصول على لقبه الأول في البطولة.

وقطع هاميلتون مضمار حلبة مرسى ياس في زمن بلغ دقيقة واحدة و42.869 ثانية متفوقاً على الجميع رغم انحراف سيارته في مرحلة ما لكن دون أي تبعات.

واحتل روزبرج المركز الثاني بفارق 0.374 ثانية عن هاميلتون بطل العالم ثلاث مرات.

واحتل سائقا «رد بول» الهولندي الشاب ماكس فرستابن والأسترالي دانييل ريتشياردو المركزين الثالث والرابع على الترتيب.

وفاز روزبرج بتسعة سباقات هذا الموسم فيما فاز هاميلتون، الذي يسعى لأن يصبح أول بريطاني يتوج باللقب أربع مرات، بنفس العدد من السباقات وهو يحتاج للحصول على أحد المراكز الثلاثة الأولى في السباق لإحياء فرصته في الفوز.

وعن المواجهة بين الزميلين، قال روزبرج للصحفيين أمس الخميس «سيكون السباق مثل أي سباق آخر. وسأسعى لتحقيق الفوز وسأبذل قصارى جهدي لتحقيق ذلك».

وأكد روزبرج أن أداءه سيكون «في حدود المقبول والمسموح به بالطبع».

واحتل الألماني سيباستيان فيتل سائق «فيراري»، والذي فاز بأول ألقابه الأربعة مع «رد بول» في 2010 في أبوظبي، بعكس التوقعات المركز الخامس مباشرة قبل المكسيكي سيرجيو بيريز سائق «فورس انديا».

واحتل البرازيلي فيليبي ماسا سائق «وليامز»، والذي سيخوض سباقه رقم 250 والأخير، المركز التاسع في حين احتل سائق «مكلارين» البريطاني المخضرم جنسون باتون بطل العالم في 2009 المركز 20 بعد خوضه 10 لفات فقط خلال الجولة بسبب مشكلات في السيارة في حين نفذ هاميلتون 28 لفة.
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©