الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

ببغاء ذكي لخدمة متعاملي «هيئة المعرفة» 24 ساعة

ببغاء ذكي لخدمة متعاملي «هيئة المعرفة» 24 ساعة
11 أكتوبر 2017 23:34
دينا جوني (دبي)   أطلقت هيئة المعرفة والتنمية البشرية، خلال مشاركتها في معرض «جيتكس»، الببغاء الذكي «مَتّوه» لخدمة المتعاملين، الذي يعمل 24 ساعة طوال أيام الأسبوع. وقالت حباب موسى، مديرة إدارة المشاركة المجتمعية الإلكترونية: «إن هيئة المعرفة تهدف إلى تنويع قنوات الاتصال بين الهيئة والمتعاملين، وفق منظومة الحكومة الذكية وتقنية المعلومات، مع الحرص على سرعة الرد على استفسارات العملاء»، لافتة إلى أن الخدمة تمثل إضافة نوعية، ضمن جهود في رحلة الهيئة لإدخال الذكاء الصناعي بخدماتها. وأضافت موسى أن خدمة «متوه» التي ترد على استفسارات المتعاملين كتابياً في أي وقت من اليوم، ابتكار داخلي، صممه موظفو هيئة المعرفة والتنمية البشرية، موضحة أن نظام خدمة «متوه» أو «خدمة العملاء الذكية» لديه القدرة على فهم اللغة التي يكتب بها المتعامل استفساره، وتحليل ذلك بسرعة شديدة طبقاً لقواعد البيانات المتوافرة في الخدمة، والرد على الاستفسارات بطريقة صحيحة. وأشارت إلى أن الفريق في خدمة المتعاملين يغذي البرنامج بالأسئلة المتوقعة والأكثر شيوعاً، والأجوبة المناسبة لها، لافتة إلى أن أكثر الأسئلة شيوعاً تكون من ذوي الطلبة حول «عقد ولي الأمر»، وبيانات المدرسة التي ينتسب إليها الأبناء. كما أطلقت هيئة المعرفة نظام البيانات المفتوحة، في إطار «منصة نبض دبي».  
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©