• الثلاثاء 23 ربيع الأول 1439هـ - 12 ديسمبر 2017م
  10:17     شرطة بنجلادش تبحث عن عائلة المشتبه به في تفجير نيويورك         10:32    إجازة رأس السنة الميلادية للحكومة الاتحادية يومي 31 ديسمبر و1 يناير    

اغتيال رجل دين بارز وكشف مؤامرة حوثية إخوانية لتدمير جنوب اليمن

إحباط عملية إرهابية لحزب «الإصلاح» في عدن

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 12 أكتوبر 2017

صنعاء (الاتحاد)

كشف مسؤول كبير في جماعة الحوثي الانقلابية التي تسيطر على صنعاء، أمس الأربعاء، عن اتصالات سرية بين الجماعة وتنظيم الإخوان الإرهابي لتنفيذ عمليات مسلحة تخريبية تزعزع الأمن والاستقرار في جنوب البلاد. وأحبطت أجهزة الأمن اليمني في مدينة عدن (جنوب)، أمس، «مخططاً إرهابياً» لحزب «الإصلاح»، المرتبط بتنظيم الإخوان الإرهابي، لتنفيذ تفجير وسط تجمع حاشد السبت المقبل بمناسبة الذكرى السنوية الرابعة والخمسين لثورة 14 أكتوبر.

واعتقلت قوات الأمن ووحدات من مكافحة الإرهاب في عدن فجر أمس عشر من قيادات وأعضاء حزب «الإصلاح» المرتبط بتنظيم الإخوان الإرهابي بعد أن داهمت منزلي قياديين اثنين ومقر الحزب في منطقة القلوعة بمديرية التواهي.

وذكرت مصادر أمنية في عدن لـ«الاتحاد» أنه تم العثور خلال عمليات المداهمة على متفجرات وعبوات ناسفة، مشيرة إلى أن هذه العناصر كانت تخطط لتنفيذ عملية إرهابية بتفجير سيارة مفخخة وسط تجمع حاشد لأنصار المجلس الانتقالي الجنوبي يوم السبت في شارع المعلا.

وأكدت المصادر اعتقال عشرة من قيادات وأعضاء حزب الإصلاح بينهم محمد عبدالملك الأمين العام المساعد للحزب المرتبط بتنظيم الإخوان الإرهابي وأحد أبرز الأحزاب اليمنية التي انحازت للحكومة الشرعية في صراعها ضد المتمردين الحوثيين في شمال البلاد. وضمت قائمة المعتقلين عضو مجلس شورى الإصلاح بعدن، عارف أحمد علي، إضافة إلى أيمن شكيب أحد أبرز قادة الفصائل المسلحة التابعة لحزب الإصلاح في الجنوب.

وندد حزب «الإصلاح» في بيان باعتقال عناصره في عدن، وزعم أن العملية الأمنية غير قانونية»، بحسب البيان الذي حذر أيضاً الناشطين ووسائل الإعلام المحلية من «التعاطي الإعلامي غير المسؤول بغرض التضليل والإساءة». وجاءت العملية الأمنية بعد ساعات على اغتيال إمام مسجد في مدينة عدن بتفجير سيارته بعبوة ناسفة، بحسب مصادر أمنية ومحلية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا