• الأحد 02 صفر 1439هـ - 22 أكتوبر 2017م

قتلى وجرحى خلال المعارك والغارات على جبهات القتال في اليمن

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 12 أكتوبر 2017

عقيل الحلالي (صنعاء)

تواصلت أمس الأربعاء معارك الكر والفر في اليمن بين القوات الحكومية وميليشيا الحوثي الانقلابية في العديد من جبهات القتال في البلاد. وصدت القوات الحكومية المدعومة من التحالف العربي محاولات تسلل للميليشيات الانقلابية في بلدتي مقبنة والأقروض بمحافظة تعز (جنوب غرب)، بعد اشتباكات قصيرة أسفرت عن مقتل مسلح حوثي وإصابة ستة آخرين. كما قتل عدد من المسلحين الحوثيين وجرح آخرون في هجوم للمقاومة الشعبية الموالية للشرعية في محافظة البيضاء وسط البلاد.

وقالت مصادر محلية إن مقاتلي المقاومة الشعبية هاجموا صباح أمس الأربعاء مركز إدارة المديرية بالقريشية الذي تتخذ منه الميليشيات الانقلابية غرفة عمليات في البلدة الواقعة شمال المحافظة، مضيفة أن الهجوم خلف قتلى وجرحى في صفوف الميليشيا. وواصلت مليشيا الحوثي أمس قصف تجمعات سكنية في بلدة الزاهر وسط البيضاء موقعة أضراراً مادية جسيمة في ممتلكات المواطنين. وفي شبوة، استمرت المعارك بين طرفي القتال في بلدة عسيلان شمال المحافظة الجنوبية حيث شنت مقاتلات التحالف العربي ست غارات على مواقع المتمردين هناك.

كما شنت مقاتلات التحالف غارة على هدف للميليشيات في بلدة نهم شمال شرق صنعاء بالتزامن مع استمرار المواجهات المتقطعة على الأرض في أكثر من جبهة قتال وسط إفادات مصادر عسكرية ميدانية بسقوط قتلى من الجانبين.ودمرت ضربة جوية هدفاً للمتمردين في بلدة بدبدة غرب محافظة مأرب (شرق) حيث تجددت الاشتباكات بين قوات الحكومة وميليشيات الانقلاب في بعض مواقع القتال ببلدة صرواح المتاخمة لعاصمة البلاد.

وإلى الشمال من مأرب، سُجلت اشتباكات متفرقة بين الطرفين في بلدتي المتون والمصلوب بمحافظة الجوف (شمال شرق) حيث استهدفت غارة جوية هدفاً متحركاً في بلدة خب والشعف ما أسفر عن سقوط ثلاثة قتلى وعدد من الجرحى.كما استهدفت أربع غارات جوية للتحالف مواقع للميليشيات في بلدة باقم الحدودية مع السعودية في محافظة صعدة معقل الحوثيين أقصى شمال البلاد.

وهاجم الطيران العربي في أكثر من 14 غارة مواقع وتحركات وتعزيزات للميليشيات في مدينتي حرض وميدي الحدوديتين بمحافظة حجة المجاورة، مدمراً أيضاً أهداف للانقلابيين على الشريط الحدودي بين اليمن والسعودية.وأصابت غارة جوية موقعاً للميليشيات في جزيرة كمران التي يسيطر عليها المتمردون الحوثيون وتقع قبالة سواحل محافظة الحديدة (غرب).

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا