• الثلاثاء 04 صفر 1439هـ - 24 أكتوبر 2017م

تم إخلاء المبنى احترازياً

«مدني دبي» يسيطر على حريق بمدرسة من دون إصابات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 12 أكتوبر 2017

دبي (تحرير الأمير)

دبت حالة من الهلع بين طلبة مدرسة «الخليج» الوطنية بمنطقة القرهود في دبي إثر حادث حريق بسبب اشتعال جهاز التكييف المثبت بفصل في الطابق الأول فيما تم إخلاء المبنى من الطلبة البالغ تعدادهم 2200 طالب ومن الكادر الإداري والتعليمي أيضاً في غضون دقائق.

ولم يسفر الحريق الذي أدرج بنطاق المتوسط عن أية إصابات تذكر باستثناء حالات اختناق بسيطة تمت معالجتها بالموقع نفسه.

وفي التفاصيل، أكد مصدر مسؤول من الدفاع المدني أن بلاغاً ورد لغرفة عمليات دفاع مدني دبي في تمام الساعة 11 و50 دقيقة صباحاً يفيد بحريق في مدرسة بدبي جراء تماس كهربائي في جهاز تكييف بأحد الفصول مما أسفر عن دخان كثيف وحالة من الرعب بين الطلبة مما استدعى إخلاء المبنى احترازياً في غضون فترة قياسية حيث كان قد تم تدريب كادر المدرسة من خلال عمليات الإخلاء التدريبية التي يجريها مركز الاختصاص مع المدرسة مما أدى إلى سهولة إجراء الإخلاء والوقف في نقطة التجمع واتباع التعليمات التي تلقوها أثناء التدريب.

وشارك في الحريق، الذي تمت السيطرة عليه في تمام الساعة 12 و40 دقيقة، عدد من المراكز في مقدمتها مركز الراشدية وهو مركز الاختصاص بدعم من مركز بور سعيد ومركز الكرامة ومركز الرأس حيث وصلت سيارة إسعاف وإطفاء في غضون خمس دقائق لموقع الحادث.

يشار إلى أن هذا الحريق الأول في مبنى تعليمي بدبي إلا أن إدارة الدفاع المدني تقوم بشكل دوري ومنتظم بعمليات تدريبية على الإخلاء في حالة الحرائق والطوارئ كجزء من استراتيجية الدفاع المدني.

ومدرسة «الخليج» الوطنية هي أحد مدارس مجموعة «جيمس» التعليمية التي تعتمد النظام الأميركي لطلبتها من الصفوف التمهيدي وحتى ال12 وهي مختلطة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا