الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

«إيمال» و «دوبال» تختتمان مشاركتهما في معرض «ألمنيوم 2010» بألمانيا

18 سبتمبر 2010 21:14
حققت مشاركة شركة الإمارات للألمنيوم “إيمال” وشركة دبي للألمنيوم “دوبال” في الدورة الثامنة للمعرض والمؤتمر التجاري العالمي “ألمنيوم 2010”، الذي انعقد بمدينة ميسي إيسن الألمانية في الفترة بين 14 و16 سبتمبر الجاري، نجاحا كبيرا في الترويج للمنتجات الإماراتية من الألمنيوم “الأولي” في الأسواق الأوروبية. وشاركت “ايمال” و”دوبال” للمرة الثانية على التوالي في هذا المعرض جنبا إلى جنب، وكانت المشاركة الأولى في دورة عام 2008، وذلك في إطار جهود الترويج لمنشآتهما وقائمة منتجاتهما أمام الوفود والمشاركين والزوار الذين حضروا المعرض. وأفاد بيان صحفي أمس، بأن ممثلاً عن إدارة التسويق والمبيعات في دوبال، ألقى محاضرة خلال المؤتمر، الذي تزامن مع المعرض، بعنوان “دور صناعة الألمنيوم في منطقة الشرق الأوسط في سياق عالمي”، حيث استعرض الأهمية المتنامية لمنطقة الشرق الأوسط كمورد عالمي رائد للألمنيوم الأولي. وذكر البيان أنه ومع وجود خمسة مصاهر للألمنيوم في المنطقة، منها مصهران في الإمارات، ومصهر في كل من البحرين وعمان وقطر، فمن المتوقع أن تبلغ الطاقة الإنتاجية الإجمالية من الألمنيوم الأولي لمنطقة الخليج نحو 3.7 مليون طن متري سنويا، ما يعادل 9% من الإنتاج العالمي، ومن المتوقع أن يصل الإنتاج الإجمالي إلى 10 ملايين طن متري سنوياً بحلول 2015، ما يعادل 18% من الإنتاج العالمي. وأشار البيان الى أن جهود الترويج لقطاع الألمنيوم الأولي لدولة الإمارات، في الأسواق الأوروبية، حظيت بدفعة قوية، في أعقاب مشاركة دوبال، وإيمال، في الدورة الثامنة لمعرض ومؤتمر ألمنيوم 2010. وانتهزت دوبال فرصة مشاركتها بهذا الحدث للترويج لتقنيتها المتطورة داخليا والمعروفة باسم خلايا الصهر DX، التي تمتلك دوبال براءة اختراعها، حيث توفر تلك التقنية، التي تعمل بشكل مستقر عند مستويات أمبيرية عالية (370 kA تقريبا) زيادة في الإنتاجية وتحسينا في فاعلية استخدام الطاقة وتأثيرات أقل على البيئة مقارنة مع التقنيات منخفضة الأمبيرية. كما تم استخدام تلك التقنية في خط إنتاج بطاقة 40 خلية في مصهر دوبال بجبل علي، وتم ترخيصها للمرحلة الأولى من مصهر إيمال الذي يتكون من 756 خلية في خطي إنتاج. وقال سلطان الصابري المدير العام للتسويق والمبيعات في أوروبا وأميركا الشمالية إن أوروبا تعد سوقا استراتيجية مهمة لدوبال، خاصة أن منطقة الشرق الأوسط موقع مثالي لخدمة الأسواق الأوروبية وقد نشطت دوبال في تلك المنطقة منذ عام 1996، كما أنها تتمتع ببنية تحتية متكاملة من منشآت ميناء التوزيع والمستودعات، وهو ما يمكنها من التسليم في المواعيد المقررة لعملائها بمختلف أنحاء أوروبا. وأوضح أن “إيمال” تستفيد حاليا من هذه البنى التحتية في ظل التعاقد الموقع بين الجانبين، والذي تقوم دوبال بموجبه بتسويق منتجات إيمال، ومع أخذ ذلك بعين الاعتبار، فإننا اتخذنا من معرض “ألمنيوم 2010” منصة للترويج للأسطوانات وألواح الألمنيوم التي تنتجها دوبال، في الأسواق الأوروبية. ولفت الى أن مشاركة دوبال وإيمال في معرض “ألمنيوم 2010” جزء من استراتيجية أساسية لتعزيز مكانة الشركتين ومواصلة نمو المبيعات في السوق الاوروبية، متوقعا أن يعود حجم صادرات “دوبال” لأوروبا إلى مستوياته التقليدية خلال المدى المنظور، بعد تراجع الصادرات إلى أوروبا في عام 2009، نتيجة الأزمة الاقتصادية العالمية. وبين الصابري أن هذا من شأنه أن يوفر فرصا لتسويق منتجاتنا فضلا عن المنتجات الإضافية التي تنتجها إيمال، لافتا الى تأمين عقدين ضخمين مع شركتين لتلك المنتجات، قبيل انعقاد معرض “ألمنيوم 2010”، وبدأ التسليم لأوروبا خلال الربع الثالث من هذا العام، موضحا أن تلك العقود تعد أول انطلاقة نحو هذا القطاع الصناعي الذي يتضمن قطاعات التغليف والقطاع الطبي وتصنيع العبوات، وهي الشريحة السوقية التي تعد جديدة كليا للشركة.
المصدر: دبي
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©