• الاثنين 03 صفر 1439هـ - 23 أكتوبر 2017م

فيلم باللغتين العربية والإنجليزية

«خطة أبوظبي» يحصــد فضية «كان» للإعلام المؤسسي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 13 أكتوبر 2017

أبوظبي (الاتحاد) ‬

فاز ‬فيلم «‬خطة ‬أبوظبي»، ‬الذي ‬أعده ‬مكتب ‬الاتصال ‬الحكومي ‬التابع ‬للأمانة ‬العامة ‬للمجلس ‬التنفيذي ‬لإمارة ‬أبوظبي، ‬بالجائزة ‬الفضية ‬ضمن ‬مهرجان ‬كان ‬للإعلام ‬المؤسسي ‬والتلفزيون، ‬خلال ‬حفل ‬توزيع ‬جوائز ‬الدورة ‬الثامنة ‬للحدث ‬العالمي ‬الذي ‬نُظم ‬مؤخراً ‬في ‬المدينة ‬الفرنسية.

وقدم الفيلم رسالة فاعلة حول مدى مساهمة الخطة في تنمية مجتمع الإمارة وقطاعات العمل الحكومي كافة، وما تمثله من أهمية لمختلف شرائح المجتمع.

ويستعرض الفيلم، الذي تبلغ مدته 5 دقائق، قطاعات العمل الرئيسة في إمارة أبوظبي، وأهم الأهداف التي تعمل خطة أبوظبي على تحقيقها خلال الخمسة أعوام المقبلة، إذ تشكل مخططاً استراتيجياً تم تصميمه لتوجيه مسار التنمية بالإمارة عبر 25 هدفاً أساسياً تتوزع على 5 قطاعات للعمل الحكومي، وهي، التنمية الاجتماعية، والتنمية الاقتصادية، والبنية التحتية والبيئة، والأمن والعدل والسلامة، والشؤون الحكومية.

ويحاكي الفيلم، الذي تم تصويره في أكثر من 10 مواقع بإمارة أبوظبي، قصة ثلاثة أطفال يرسم كلٌ منهم تطلعات أبوظبي المستقبلية نحو تنمية مستدامة ومستقبل أفضل في كل قطاعات العمل الحكومي بطريقة طفولية وشاعرية.

إلى ذلك، قال حميد سعيد المنصوري، مدير مكتب الاتصال الحكومي، إن فوز «خطة أبوظبي» بجائزة في مهرجان دولي يؤكد جودة المحتوى وقوة الرسالة التي قام عليها العمل، ويتوج الجهود التي بذلها فريق العمل على مدار أشهر من الإعداد والإنتاج، ما يسهم في تعزيز سمعة إعلامية بارزة لإمارة أبوظبي على المستوى العالمي.

وأكد أن الفيلم يعكس تطلعات حكومة أبوظبي عبر وضعها لـ «خطة أبوظبي» والهادفة إلى تحقيق رؤية الإمارة في مواصلة العمل على إقامة مجتمع واثق وآمن وبناء اقتصاد مستدام ومنفتح عالمياً، ويمتلك القدرة على المنافسة. وتم إنتاج الفيلم القصير باللغتين العربية والإنجليزية، ويمكن مشاهدته من خلال قناة مكتب الاتصال الحكومي في شبكة «يوتيوب».

وتسلمت اليازية محمد الكعبي، مدير إدارة العلاقات الإعلامية بالإنابة في مكتب الاتصال الحكومي، الجائزة من مدير المهرجان في الحفل، الذي حضره عدد كبير من المشاركين يمثلون هيئات ومؤسسات حكومية وجهات من مختلف دول العالم.

والجائزة الدولية هي الثالثة، التي تحصل عليها الأفلام المنتجة من الأمانة العامة للمجلس التنفيذي، ويعد مهرجان جوائز كان للإعلام المؤسسي والتلفزيون أحد أكبر المسابقات العالمية في مجال الأفلام والإنتاجات المرئية، إذ شارك في دورته الحالية 917 مشاركاً. وتضم لجان التحكيم أعضاء بارزين في جوائز عالمية كبرى كالأوسكار وإيمي.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا