• السبت غرة صفر 1439هـ - 21 أكتوبر 2017م

اعتباراً من 22 أكتوبر

«بلدية دبي» تبدأ تلقي طلبات تصاريح المخيمات الشتوية المؤقتة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 13 أكتوبر 2017

دبي (الاتحاد)

تبدأ بلدية دبي في 22 أكتوبر الجاري بتلقي طلبات تصاريح المخيمات الشتوية المؤقتة التي ستبدأ اعتباراً من أول نوفمبر المقبل في منطقة العوير الأولى وحتى نهاية أبريل من عام 2018.

وصرحت المهندسة ليالي عبد الرحمن الملا، مدير إدارة المباني: «إن البلدية انتهت من الاستعدادات كافة لتلقي طلبات التصاريح للموسم المقبل (2017-2018)، وتم تجهيز موقع المخيمات بالاحتياجات اللازمة كافة، كما تم تنظيف المنطقة، بالإضافة إلى إنجاز أعمال التنسيق مع القيادة العامة لشرطة دبي وهيئة الطرق والمواصلات ومؤسسة دبي لخدمات الإسعاف والإدارة العامة للدفاع المدني، والجميع على أهبة الاستعداد  لتسهيل الاحتياجات كافة للمخيمين لقضاء أوقات سعيدة في أحضان الطبيعة خلال موسم الشتاء الذي يتميز بصفاء الجو وانخفاض درجة الحرارة، بشكل يبهج الجميع، ويشجّع الجمهور إلى الاسترخاء في المناطق البرية.

وأكد المهندس سعيد الفلاسي، رئيس قسم تفتيش المباني ورئيس لجنة الإشراف على المخيمات الشتوية المؤقتة، أن بلدية دبي قررت هذا العام إعطاء أولوية لكبار السن ولأصحاب الهمم، تشجيعاً لهم على قضاء أوقات سعيدة وسط أجواء الطبيعة الخلابة، بعيداً عن صخب المدينة وزخمها، كما تم تخصيص مواقع لتمكين أصحاب المحال التجارية من تقديم الخدمات لمرتادي المخيمات، بالإضافة إلى توفير مواقع خاصة للدوائر الحكومية التي تسعى لإنشاء مخيمات شتوية مؤقتة لإسعاد موظفيها والترفيه عنهم، لافتاً إلى أن الوثائق المطلوبة للتقديم على تصريح المخيم الشتوي المؤقت، تتمثل في نسخة عن جواز السفر، وخلاصة القيد، وملكية المركبة لصاحب طلب التصريح. وقال: «إن قيمة رسوم التصريح 44 فلساً للمتر المربع للأسبوع الواحد، والمساحة المسموح بها لا تزيد على 400 متر مربع للمخيم، بالإضافة إلى 2000 درهم كتأمين مسترجع».

وأضاف رئيس لجنة الإشراف على المخيمات الشتوية المؤقتة: «إنه لا يسمح لطالب التصريح بتأجير المخيم أو استخدامه بواسطة الغير، ولا يسمح باستخدامه لأي أنشطة تجارية، كما لا يمكن تأجير مخيمات للشركات أو الفنادق، حيث إن المخيمات للاستخدام العائلي فقط، والفترة المسموح بها  للتخييم 6 أشهر، والحد الأدنى للتخييم 3 أشهر». وأشار المهندس سعيد الفلاسي إلى أن البلدية تسهيلاً على العائلات الكبيرة سمحت بإمكانية حجز مخيمين كحد أقصى للشخص الواحد، ويسمح بضمهما. وأوضح أن البلدية توسعت في وسائل تقديم خدمة طلب التصريح من خلال نافذة  [email protected]  والخاص بقسم تفتيش المباني أو من خلال مراكز البلدية في الطوار والكفاف والمنارة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا