• السبت غرة صفر 1439هـ - 21 أكتوبر 2017م

تبادلا الشكاوى لدى «الموارد البشرية والتوطين»

طفلة تتسبب في تسوية قضية عمالية بين والديها

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 13 أكتوبر 2017

أحمد عبدالعزيز (أبوظبي)

تسببت طفلة عمرها خمس سنوات في تسوية قضية عمالية طرفاها والدتها ووالدها اللذان كانا تقدما بشكاوى متبادلة إلى وزارة الموارد البشرية والتوطين.

وتعود تفاصيل المنازعة إلى شكوى تقدم بها الزوج إلى الوزارة ضد زوجته التي تعمل لدى المنشأة العائدة إليه مدعياً أنها انقطعت عن العمل بما يخالف القانون، الأمر الذي تسبب في تعريض المنشأة للخسائر المالية.

وتمكنت إدارة علاقات العمل التابعة للوزارة في المزيد مول بمدينة محمد بن زايد بأبوظبي من تسوية المنازعة، حيث تنازل الزوج عن شكواه التي بحثت بحضور الطرفين، غير أن الزوجة عادت بعد تسوية المنازعة بأيام، وقدمت شكوى ضد زوجها، مطالبة إياه بالحصول على مستحقاتها المالية عن أربع سنوات من العمل بالمنشأة.

واستدعت إدارة علاقات العمل من جديد طرفي المنازعة اللذين حضرا وبصحبتيهما ابنتهما صاحبة الخمس سنوات، وتم بحث الشكوى وطلبا إحالتها إلى القضاء. وفي الوقت الذي قامت فيه الوزارة باتخاذ إجراءات الإحالة إلى القضاء، عاد طرفا المنازعة إلى مكتب علاقات العمل بعد دقائق، حيث أبدى صاحب العمل «الزوج» موافقته على سداد مستحقات العاملة «زوجته»، مؤكدا أن قبوله بالأمر جاء إرضاء لابنته وحتى لا تتأثر نفسياً بهذه المشكلة.

 

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا