• السبت غرة صفر 1439هـ - 21 أكتوبر 2017م

إخلاء المبنى احترازياً

السيطرة على حريق بمدرسة فى دبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 13 أكتوبر 2017

دبي (الاتحاد)

تسبب اشتعال جهاز تكييف مثبت بأحد فصول الطابق الأول بمدرسة الخليج الوطنية بالقرهود بدبي في حدوث حريق، تم على إثره، احترازياً، إخلاء المدرسة من الطلبة، البالغ عددهم 2200 طالب، ومن الكادر الإداري والتعليمي. ولم يسفر الحريق، عن أي إصابات تذكر، باستثناء حالات اختناق بسيطة تمت معالجتها بالموقع نفسه. ووفقاً لمصدر مسؤول بالدفاع المدني، فإن غرفة العمليات تلقت بلاغاً في تمام الساعة 11 و50 دقيقة صباحاً، يفيد بحدوث حريق في مدرسة بدبي جراء تماس كهربائي في جهاز تكييف بأحد الفصول، مما أسفر عن دخان كثيف، وحالة من الخوف بين الطلبة، مما استدعى  إخلاء المبنى احترازياً في غضون فترة قياسية، حيث سبق تدريب الكادر المدرسي على عمليات الإخلاء التدريبية التي يجريها مركز الاختصاص مع المدرسة، مما أدى إلى سهولة إجراء الإخلاء، والوقوف في نقطة التجمع، واتباع التعليمات التي سبق تلقيها بالتدريب.

شارك في الحريق، الذي تمت السيطرة عليه في الساعة 12 و40 دقيقة، عدد من المراكز، في مقدمتها مركز الراشدية، وهو مركز الاختصاص، بدعم من مراكز بورسعيد والكرامة والرأس، حيث وصلت سيارات الإسعاف والإطفاء في غضون خمس دقائق لموقع الحادث.

والحادث هو الأول من نوعه بمبنى تعليمي بدبي، فيما تقوم إدارة الدفاع المدني بشكل دوري بعمليات تدريبية على الإخلاء في حالة الحرائق  والطوارئ، كجزء من الاستراتيجية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا