الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

ريال مدريد ينجو من فخ سبورتنج خيخون بفضل هدفي رونالدو

27 نوفمبر 2016 10:26
واصل كريستيانو رونالدو تألقه وسجل هدفين في فوز ريال مدريد متصدر دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم 2-1 على ضيفه المتعثر سبورتنج خيخون الذي أهدر فرصة التعادل بإضاعة ركلة جزاء في الشوط الثاني أمس السبت.

ووضع هداف البرتغال فريقه في المقدمة من ركلة جزاء بعد خمس دقائق من البداية وضاعف النتيجة في الدقيقة 18 بضربة رأس ليحرز هدفه الثامن في أربع مباريات متتالية بالدوري ويتصدر قائمة هدافي الدوري بعشرة أهداف.

وبالرغم من الهدفين المبكرين عانى ريال للهيمنة على المباراة التي أقيمت في أجواء ممطرة على ملعب سانتياغو برنابيو وقلص كارلوس كارمونا الفارق للضيوف قبل نهاية الشوط الأول بعشر دقائق.

وسنحت لخيخون فرصة ذهبية للتعادل في الدقيقة 78 بعدما قام ناتشو بدفع فيكتور رودريجيز داخل منطقة الجزاء لكن دوي تشوب سدد الكرة أعلى المرمى ليمنح ريال مدريد المحظوظ فوزه السادس على التوالي في الدوري.

ويتصدر ريال مدريد المسابقة برصيد 33 نقطة بفارق سبع نقاط عن برشلونة حامل اللقب الذي سيلعب على أرض ريال سوسيداد اليوم الأحد بينما سيستضيف اشبيلية صاحب المركز الثالث برصيد 24 نقطة فريق بلنسية في وقت لاحق اليوم.

وخاض خيخون المباراة وهو في منطقة الهبوط ودون أن يحقق أي انتصار في اخر تسع مباريات لكنه هدد مرمى صاحب الأرض مرتين مبكرًا عبر تسديدة قوية من تشوب ذهبت بعيدا عن المرمى وذلك عقب تمريرة خاطئة من المدافع دانيلو.

وفشل كارمونا بعدها في هز الشباك من تسديدة من داخل منطقة الجزاء، لكن ريال مدريد جعلهم يدفعون ثمن ذلك سريعاً عندما حصل لوكاس فاسكيز بديل جاريث بيل المصاب على ركلة جزاء بعد سقوطه داخل المنطقة بعد عرقلة من سيرجيو الفاريز.

وسدد رونالدو الكرة لتمرر أسفل يد دييجو مارينو حارس خيخون ليضيف هدفا إلى الثلاثية التي هز بها شباك أتليتيكو مدريد الأسبوع الماضي.

ولم ينتظر رونالدو كثيرًا لإضافة الهدف الثاني بضربة رأس من تمريرة عرضية لناتشو.

وأرسل الفريقان الكثير من التمريرات الخاطئة بسبب سوء حالة أرضية الملعب نتيجة تساقط الأمطار وكان وبينها خطأ فادح من لوكا مودريتش، فقد استخلص موي جوميز الكرة من اللاعب الكرواتي ومررها لإسماعيل لوبيز الذي لعب عرضية حولها كارمونا داخل شباك كيلور نافاس.

وأضاع رونالدو وكريم بنزيمة الفرصة لضمان نقاط المباراة مبكرًا وكان يجب عقابهما عبر تشوب لكن اللاعب الكرواتي افتقد رباطة الجأش اللازمة لإسكات جماهير برنابيو وحرمان الريال من الفوز.

وفي مباراة ثانية فاز ملقة 4-3 على ضيفه ديبورتيفو كورونيا ليتقدم الفائز للمركز التاسع برصيد 19 نقطة بينما ظل ديبورتيفو في المركز 17 بعشر نقاط.
 
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©