الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

خدمات «الإنترنت» المصرفية في «أبوظبي الوطني» تستقطب 100 ألف عميل

19 سبتمبر 2010 22:11
تجاوز عدد مستخدمي الخدمات المصرفية الإلكترونية عبر “الإنترنت” في بنك أبوظبي الوطني 100 ألف عميل، في ما ارتفعت أرباح وحدة “الإنترنت” المصرفية التي تُشرف على هذه الخدمات بنسبة 31% خلال النصف الأول من العام الجاري. وخلال النصف الأول من العام الجاري، ارتفع عدد مستخدمي الخدمات المصرفية عبر “الإنترنت” بنسبة 25% مقارنة مع النصف الأول من العام الماضي و15% منذ بداية العام مع زيادة عدد عملاء الخدمة إلى حوالي 96 ألفاً. وارتفعت أرباح وحدة “الإنترنت” المصرفية إلى 6.8 مليون درهم، أي بزيادة 31% مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي و17% منذ بداية العام. وقال أحمد النقبي مدير أول القنوات والخدمات المصرفية الإلكترونية ببنك أبوظبي الوطني إن “نجاح البنك في تحقيق هذا الإنجاز انعكاس واضح لاستراتيجية البنك في هذا الإطار لتوفير خدمات متكاملة تتسم بالأمان والسرية ويعد إضافة وإنجازاً للخدمات الإلكترونية في البنك، ونطمح إلى ترسيخ مكانة خدماتنا المصرفية والاستحواذ على الحصة الأكبر من السوق المحلية والإقليمية في هذا الجانب”. ويعتبر بنك أبوظبي الوطني البنك الوحيد الذي يوفر خدمات مصرفية إلكترونية تشمل مستويات أمان متعددة مثل اسم المستخدم وكلمة السر علاوة على جهاز الـ RSA Token، والذي يحتوي على رقم سري إضافي يتغير كل 60 ثانية لتوفير أعلى درجات الأمان والسرية لتعاملات عملائنا المصرفية الإلكترونية كافة. وأوضح النقبي أن البنك سيواصل تطوير خدماته عبر “الإنترنت” لاستقطاب المزيد من العملاء خاصة أنها توفر لهم إمكانية الدخول إلى حساباتهم وإجراء معاملات مصرفية متنوعة ودفع الفواتير وتحويل النقود. من جانبه، قال مانوج باتيا، مدير وحدة “الإنترنت” المصرفية ببنك أبوظبي الوطني إن “البنك يعد من أول المصارف التي دشنت الخدمات المصرفية عبر الإنترنت”، مشيراً إلى أن هذه الخدمات تحقق نجاحاً كبيراً، وهو ما يؤكد التزام البنك بتوفير باقة من الخدمات الإلكترونية المصرفية ذات الطابع الآمن وبتقنية عالية الجودة. بالإضافة إلى هذه الخدمات، تتيح خدمة السهم من بنك أبوظبي الوطني لعملائه إمكانية تحويل النقود عبر جهاز الهاتف المتحرك “الموبايل” داخل وخارج دولة الإمارات العربية المتحدة، علاوة على دفع الفواتير والتبرع للمنظمات الخيرية كأول بنك يوفر خدمات تحويل الأموال عبر “الموبايل” في الدولة. وتلبية للطلب المتنامي على الخدمات المصرفية الإلكترونية ببنك أبوظبي الوطني وسعيه الدؤوب للارتقاء بمستوى الخدمات، افتتح البنك خلال الربع الأول مقراً جديداً لوحدة “الإنترنت” المصرفية وقام بتجهيزه بأحدث التقنيات. يذكر أن وحدة “الإنترنت” المصرفية حاصلة على شهادة الآيزو 9001:2008 للجودة كأول وحدة إنترنت مصرفية في الدولة تحصل على هذه الشهادة، كما فاز البنك بجائزة أفضل موقع مصرفي عربي على شبكة الإنترنت. وتوفر وحدة “الإنترنت” المصرفية خدماتها بعدة لغات، ولا يقتصر عمل الوحدة على إدارة العمليات وخدمة العملاء، حيث تشارك في الحملات التسويقية والترويجية لزيادة عدد المستخدمين.
المصدر: أبوظبي
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©