الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

المغرب يعلن تفكيك خلية إرهابية مرتبطة بداعش

14 أكتوبر 2017 17:21
الرباط (أ ف ب)
أعلنت السلطات المغربية، اليوم السبت، تفكيك «خلية إرهابية» مرتبطة بتنظيم «داعش» في إطار عملية أمنية أفضت إلى توقيف 11 شخصاً.
وأفاد بيان وزراة الداخلية أن أعضاء الخلية الذين «ينشطون» في مدن فاس ومكناس وخريبكة والدار البيضاء وزاوية الشيخ وسيدي بنور ودمنات وسيدي حرازم، كانوا يخططون «لتنفيذ عمليات إرهابية بالغة الخطورة كانت ستستهدف مواقع حساسة وذلك بإيعاز من منسقين بأحد فروع (داعش)».
وأظهرت تسجيلات مصورة بثتها وسائل إعلام مغربية صباح السبت فريقاً من المكتب المركزي للأبحاث القضائية يحاصر مبنى في أحد أحياء فاس (شمال).
وقام العناصر المدججون بالسلاح من الجهاز النخبوي التابع للشرطة المغربية باعتقال «العقل المدبر لهذه الشبكة الإرهابية وأحد شركائه»، بحسب بيان الداخلية.
وأضاف البيان أنه تم خلال العملية حجز أسلحة نارية وذخيرة وعبوات غاز وقنابل مسيلة للدموع ومواد كيميائية قد تستخدم في صناعة المتفجرات إضافة إلى سترتين لإعداد أحزمة ناسفة وغيرها من المواد.
ومنذ تأسيس المكتب المركزي للأبحاث القضائية في مارس عام 2015، ازدادت حالات الكشف عن خلايا تابعة لتنظيم «داعش» واعتقال مجندين مشتبه فيهم.
وتعرضت المملكة لاعتداء في 2003 أسفر عن مقتل 45 شخصاً في الدار البيضاء، ثم في 2011 أدى هجوم آخر إلى مقتل 17 شخصاً في مراكش.
 
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©