الخميس 18 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

انتعاش مبيعات السيارات الجديدة في الفجيرة خلال أغسطس وسبتمبر

انتعاش مبيعات السيارات الجديدة في الفجيرة خلال أغسطس وسبتمبر
20 سبتمبر 2010 21:48
سجلت مبيعات السيارات الجديدة في إمارة الفجيرة، ارتفاعاً ملحوظاً خلال شهر أغسطس الماضي والجزء الأول من شهر سبتمبر الجاري، وذلك بالتزامن مع شهر رمضان المبارك، نتيجة العروض الترويجية المتعددة التي أطلقها معظم وكلاء السيارات. وتوقع عدد من المسؤولين بوكالات سيارات تعمل بالإمارة، أن تسجل المبيعات خلال الربع الأخير من العام الحالي، زيادة في المبيعات قد تصل إلى 15% مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي، خصوصاً مع طرح الموديلات الجديدة من السيارات خلال الأشهر القليلة القادمة. وأشار بدر عبد الله الرئيسي من شركة المشروعات التجارية وكيل “هوندا” أن حركة المبيعات شهدت انتعاشاً في شهر رمضان خاصة بعد العروض الترويجية التي لجأت إليها وكالات السيارات بعد الأزمة المالية العالمية وذلك بهدف جذب العديد من الزبائن، كما أن حجم المبيعات لديهم في النصف الثاني من العام 2010 سجلت مستويات أفضل من النصف الأول من العام ذاته، خصوصاً خلال شهر رمضان الذي أسهم في إنعاش المبيعات وزيادة الطلب على السيارات والموديلات الجديدة التي تم طرحها مؤخراً. وتوقع الرئيسي أن تشهد المبيعات في الأشهر القليلة القادمة انتعاشاً خاصة في شهري نوفمبر وديسمبر، حيث ستزيد المبيعات بعد طرح موديلات 2011، بالإضافة إلى سيارات 2010 التي ما زالت العروض عليها مستمرة. ومن جانبه أشار وسيم دربي مدير التسويق في «مشاريع قرقاش» وكيل «مرسيدس» إلى أن الحركة في بداية العام 2010 تحسنت عن العام الماضي خاصة بعد إطلاقهم لبرنامج “الأسطول” الذي يقوم على عمل خصومات خاصة لشركات وجهات معينة، كما أن وصول السيارات الجديدة SLS الفاخرة والمرفهة التي تم إصدارها في الإمارات في شهر أبريل والتي تصل أسعارها إلى 850 ألف درهم لاقت إقبالاً جيداً من قبل الزبائن وهذا بدوره ساهم في زيادة المبيعات. وأضاف دربي أن من أسباب انتعاش حركة البيع لديهم وصول بعض الموديلات التي أصدرت بشكلها الجديد والتي تشهد إقبالاً جيداً، موضحاً أن مبيعات الأشهر الستة الأولى من العام زادت بنحو 10% مقارنةً بالعام الماضي، أما في شهري يونيو ويوليو فقد شهدت تراجعاً بسيطاً بسبب إجازة الصيف، ولكن الوضع تحسن في بداية أغسطس خاصةً في شهر رمضان الذي جرت العادة خلاله على تقديم عرض واحد إلا أن الشركة قدمت هذا العام ثلاثة عروض مع استمرار الحملات الإعلانية التي تقام طوال العام على سيارات معينة. وعن العروض الترويجية التي أقامتها الشركة للزبائن في رمضان قال إنها هذا العام قدمت عرضاً كبيراً بتعاونها مع سوق دبي الحرة، حيث أتيحت لكل من اشترى سيارة جديدة أو مستعملة فرصة دخول سحب سيجرى في نهاية السنة على سيارة يصل سعرها لما يقارب المليون و600 ألف دولار، كما قدمت الشركة كذلك تخفيضات على سيارات معينة، ووفرت خدمة مجانية لمن يشتري بعض الموديلات، وجميع هذه الأمور أثارت تجاوباً جميلاً من الزبائن حيث تحول المكان لما يشبه المراكز التجارية بعد أن تحولت أوقات العمل في الوكالة ليلاً، وهذا الأمر ساهم في زيادة مبيعات رمضان هذا العام بنسبة 7%. وأشار مدير التسويق في مشاريع قرقاش إلى أن مبيعات السيارات الجديدة والمستعملة في النصف الأول من العام مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي كانت أفضل بنسبة 10%، كما أنها في الأيام العشرة الأولى من شهر سبتمبر شهدت انتعاشاً جيداً. ويتوقع دربي أن تزيد المبيعات في الربع الأخير من السنة وأن تكون أفضل عن العام الماضي بنسب قد تصل إلى 15% فعادةً ما تتحسن المبيعات بشكل كبير في هذه الفترة، بالإضافة لذلك سيؤدي طرح السيارات الجديدة إلى زيادة حجم المبيعات. من ناحية أخرى أوضح مدير التسويق بالحبيتور للسيارات روجر غضن أن النصف الأول من العام شهد زيادة في المبيعات بنسبة 17% عن الفترة المماثلة من العام الماضي، كما أن العرض الترويجي التي قدمته الوكالة خلال شهر رمضان زاد من حجم المبيعات حيث تم بيع السيارات بسعر التكلفة فقط. وأضاف غصن أن العروض مستمرة طوال العام، حيث تطلق الوكالة في منتصف سبتمبر عرضاً جديداً يقدم للمشتري ضماناً لمدة سنتين وصيانة مجانية للمركبة لغاية 50 ألف كم، بالإضافة إلى تسجيل السيارة بشكل مجاني، وهذا العرض سار حتى آخر شهر أكتوبر.
المصدر: الفجيرة
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©