الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

39 قتيلا خلال مواجهات بين المقاومة والحوثيين

39 قتيلا خلال مواجهات بين المقاومة والحوثيين
23 يونيو 2015 20:10

أسفرت المواجهات المستمرة في جنوب اليمن بين ميليشيا الحوثي وحلفائهم وقوات المقاومة الشعبية الموالية عن 39 قتيلا بينهم مدنيون، بحسب ما أعلنت مصادر طبية ومسؤول، اليوم الثلاثاء.

وقتل سبعة مدنيين وأصيب 94 آخرون بينهم نساء وأطفال جراء "قصف عشوائي للمتمردين الحوثيين وقوات (الرئيس السابق علي عبدالله) صالح على أحياء سكنية في مناطق المنصورة والتقنية وإنماء" بمدينة عدن، كبرى مدن جنوب اليمن، حسبما أفاد مسؤول حكومي ومصدر طبي.

وقال وكيل محافظة عدن نايف البكري لفرانس برس إن "مليشيا الحوثي وصالح تقصف بكثافة بصواريخ الكاتيوشا منذ مساء امس (الاثنين) على أحياء سكنية نزح إليها سكان منطقة المعلا والتواهي وكريتر التي يسيطرون عليها مما أدى إلى سقوط قتلى وجرحى وتدمير عدة منازل".

من جهته، قال مدير مكتب الصحة والسكان في عدن الخضر لصور إن حصيلة القتلى والجرحى نتيجة القصف على المنصورة والتقنية بلغت سبعة قتلى و94 جريح خلال الساعات ال24.

وفي مدينة الضالع الجنوبية، تجددت المواجهات في الأطراف الشمالية والشرقية للمدينة بين المقاومة الشعبية ومسلحي جماعة الحوثي الإرهابية وصالح ما أدى إلى سقوط 32 قتيلا من الطرفين وإصابة العشرات بجروح، بحسب مسؤول محلي.

وأكد المسؤول أن المواجهات "استخدم فيها مختلف الأسلحة وراح ضحيتها 24 قتيلا و35 جريحا في صفوف الحوثيين وحلفائهم ونقلوا إلى مدينة قعطبة شمال الضالع بينما قتل ثمانية عناصر من المقاومة الشعبية بينهم قيادي ميداني من الحراك الجنوبي (المطالب بانفصال الجنوب) وإصابة 25 آخرين".

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©