السبت 20 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

"داعش" يعدم 16 شخصا بأساليب وحشية جديدة

"داعش" يعدم 16 شخصا بأساليب وحشية جديدة
23 يونيو 2015 17:38

نشر تنظيم "داعش" الإرهابي، اليوم الثلاثاء، شريطا مصورا يظهر قيامه بإعدام 16 شخصا في شمال العراق بتهمة "الجاسوسية"، مستخدما وسائل وحشية جديدة شملت الحرق داخل سيارة والإغراق وفصل الرؤوس باستخدام متفجرات.

ونشرت حسابات إلكترونية، اليوم، الشريط وفيه يعرض من زعم التنظيم أنهم "جواسيس" تعاونوا مع القوات العراقية وقدموا إحداثيات عن مواقع له تعرضت بعد ذلك للقصف الجوي.

يعرض الشريط ثلاث مجموعات تم إعدام كل منها بطريقة مختلفة.

واقتاد عناصر من التنظيم، المجموعة الأولى التي ضمت أربعة أشخاص مقيدي اليدين والرجلين، إلى داخل سيارة قبل أن يقفلوا أبوابها. وقام عنصر ملثم بإطلاق قذيفة صاروخية باتجاه السيارة التي احترقت بفعل الانفجار، بينما صورت الكاميرا لقطات من بعيد للأفراد الأربعة وهم يحترقون داخلها.

كما أظهر الشريط عنصرا ملثما يقتاد خمسة أشخاص إلى داخل قفص من الحديد، قبل أن يغلقه بقفل. وترفع رافعة القفص وتغرقه في ما يبدو أنها بركة سباحة. وجهز القفص بكاميرتين صورتا معاناة الأفراد الخمسة تحت الماء، قبل أن يرفع مجددا وتبدو فيه خمس جثث.

أما المجموعة الثالثة، فكان أفرادها السبعة جاثمين على ركبهم جنبا إلى جنب في ما يبدو أنه سهل، قبل أن يقوم عنصر ملثم بلف حبل أزرق اللون حول رقبة كل منهم. وأظهر التسجيل الحبل ينفجر، ما أدى إلى انفصال الرؤوس عن الأجساد وتصاعد غبار كثيف.

ولم يحدد الشريط الأمكنة التي نفذت فيها الإعدامات.

وسبق للتنظيم الإرهابي أن نشر مواد تظهر قيامه بتنفيذ عمليات إعدام بحق مئات الأشخاص على الأقل، من خلال الذبح والحرق وإطلاق النار والرجم والرمي من مبان مرتفعة.
ويسعى التنظيم الإرهابي من خلال الأساليب الجديدة التي يبتدعها في عمليات الإعدام التي ينفذها، إلى نشر الخوف والصدمة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©