الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

بلدية الشارقة تنتشل 400 برميل ديزل من سفينة غارقة

بلدية الشارقة تنتشل 400 برميل ديزل من سفينة غارقة
23 يونيو 2015 20:54

أكدت بلدية مدينة الشارقة أنه تم التعامل الفوري بنجاح مع البلاغ الخاص بغرق إحدى السفن في الخليج العربي بالقرب من شواطىء مدينة الشارقة حيث قام فريق من البلدية بالتعامل السريع مع البراميل التي سقطت في المياه إثر غرق السفينة.

وقال المهندس حسن التفاق مساعد المدير العام لقطاع الزراعة والبيئة في بلدية مدينة الشارقة إن البلدية قامت بالتحرك فور وصول شكوى إليها بتعرض إحدى السفن للغرق في مياه الخليج مما أدى إلى سقوط براميل الديزل التي كانت على متنها والطفو على سطح الماء، مشيرا إلى إن البلدية قامت من خلال التعاون والتنسيق مع شركة "بيئة" وعدد من الجهات الحكومية ذات الصلة بانتشال جميع البراميل من المياه حتى لا تسبب تلوثا للبيئة البحرية.

وأضاف أن عدد البراميل التي تم إنتشالها بلغ نحو 400 برميل. كما قامت فرق البلدية بالتأكد مع عدم وجود أي براميل في المياه بالاضافة إلى عدم وجود أي تلوث للبيئة البحرية.

وأشار مساعد المدير العام لقطاع الزراعة والبيئة في بلدية مدينة الشارقة إلى اتخاذ الإجراءات اللازمة وجمع البراميل ووضعها في موقع ملائم وآمن بالإضافة إلى أخذ عينات من البحر والبراميل لتحليلها للتأكد من معرفة حالة المياه في تلك المنطقة ليتم التخلص من أي ملوثات بالطرق العلمية السليمة.

وأكد أن البلدية تبذل جهودا كبيرة على مدار العام للحفاظ على البيئة بكافة جوانبها سواء كانت برية أو بحرية حيث يتم تنظيم حملات للحفاظ على البيئة البحرية ونظافة الشواطئ بجانب التعامل مع أي الحالات الطارئة مثل حالة تلك السفينة كما يتم تنظيم حملات مكثفة للحفاظ على البيئة البرية ونشر التوعية ببين الجمهور للحفاظ على شواطئنا وبيئتنا البرية والبحرية خالية من التلوث.

المصدر: الشارقة
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©