• الأحد 30 صفر 1439هـ - 19 نوفمبر 2017م

(ألعاب الفيديو)

نظارة للواقع الافتراضي من «فيسبوك»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 16 أكتوبر 2017

رغم أن نظارات الواقع الافتراضي المتخصصة، لم تصل إلى الشهرة الواسعة، نظراً لارتفاع أسعارها ومتطلبات تشغيلها، إلا أن الحرب بين الشركات العالمية المصنعة لمثل هذه النظارات مازالت مشتعلة، خصوصاً بين شركتي «إتش تي سي» التايوانية و«فيسبوك» الأميركية، وذلك من خلال نظارتيهما «فايف وأوكولوس».

مؤخراً، كشفت فيسبوك عن جيل جديد من نظاراتها بسعر منافس، تحت اسم «أوكولوس جو»، والتي سيتم إطلاقها أوائل عام 2018، ويبلغ سعرها نحو 200 دولار أميركي، والتي تجمع ما بين نظارات VR التي تشتهر بها شركة سامسونج ونظارات الواقع الافتراضي الاحترافية. حيث تم تصميم النظارة الجديدة لتكون خفيفة الوزن ومريحة مع غلاف شبكي جديد على الواجهة. كما تتضمن نسخة محدثة من العدسات التي كانت متواجدة على النسخة السابقة Oculus Rift بحيث توفر العدسات مجال الرؤية نفسه، ولكن أقل إزعاجاً للعين البشرية، إضافة إلى شاشة LCD قابلة للتبديل السريع تعرض بدقة 2560×1440 بيكسلWQHD. كما سيتم بناء برامج تشغيل الصوت بشكل مباشر ضمن النظارة، مما يمكن من استعمالها دون الحاجة إلى سماعات رأس.

ويفترض أن توفر النظارة إمكانات الاستعمال اليومية للواقع الافتراضي دون عناء توصيلها إلى الهاتف أو جهاز الحاسب. وكانت الإشاعات قد تحدثت عن مثل هذه النظارة قبيل مؤتمر Oculus Connect، وأنها ليست نسخة تجارية من نموذج سانتا كروز ذاته الذي جرى الإعلان عنها في العام الماضي. ولا تمتلك النظارة أجهزة تعقب من الداخل إلى الخارج أو أجهزة متكاملة لتعقب الحركة، مما يساعد على إبقاء سعرها منخفضاً.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا