الثلاثاء 23 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

«الإمارات التعاونية» تطلق علامة «الإمارات إكسبريس» للتسوق التعاوني

«الإمارات التعاونية» تطلق علامة «الإمارات إكسبريس» للتسوق التعاوني
22 سبتمبر 2010 21:46
تدشن اليوم جمعية الإمارات التعاونية الفرع الأول لعلامة "الإمارات إكسبريس"، ضمن خطتها الاستراتيجية الجديدة لأسواق التعاونية، الهادفة إلى إنشاء مراكز عصرية صغيرة بالمناطق ذات التجمعات السكنية الكثيفة، بحسب على محمد بالرهيف رئيس مجلس إدارة جمعية الإمارات التعاونية. وقال في بيان أمس إن علامة "الإمارات إكسبريس"، ستوفر متطلبات واحتياجات المجتمع الأساسية وشبه الأساسية بأسعار تعاونية بعيداً عن المغالاة وجشع التجار، تقديم خدمات متنوعة تم تطويرها طبقاً لاحتياجات العصر لجميع المقيمين بمناطق وجودها والمناطق المجاورة لها. وأشار إلى الدعم والتسهيلات التي قدمها كل من معالي مريم الرومي وزيرة الشؤون الاجتماعية، ومعالي سلطان المنصورى وزير الاقتصاد لإنجاح وتطوير العلامة، ولتحقق الهدف المرجو منها. وقال" لقد تم اعتماد خطط استراتيجية وسياسات تعتمد على التنويع من خلال الكم والكيف لعمل الجمعية سواء على مستوى أسواقها أو أنشطتها التعاونية أو طبيعة عملها لتجارة التجزئة أو الجملة أو الوكالات الحصرية لدول مجلس التعاون، بهدف القيام بأحد أهم أهداف الجمعية بالمساهمة في خدمة المجتمع وتوفير متطلباته وحاجاته والمحافظة على توازن السوق والحد من ظاهرة الاستغلال التجاري، ارتفاع الأسعار، فضلاً عن التنوع في توفير البدائل وحرية الاختيار لجميع فئات المجتمع من السلع المختلفة. وبين أن الاستراتيجية تأتي كمساهمة من الجمعية للقيام بدورها بالتعاون والتنسيق مع وزارة الشؤون الاجتماعيــة ووزارة الاقتصــاد ضمن توجيهاتها وتعليماتها المستمــرة لما يصب في مصلحــة المستهلك بتوفير متطلباته وحاجاته بأسعار تعاونية بما يتناسب مع أهداف الجمعية وخططها الاستراتيجية. وأشار بالرهيف إلى أن النجاح الكبير الذي حققته الجمعية خلال السنوات الماضية نتيجة التنويع بالكم أو الكيف لخططها الاستراتيجية وسياساتها المتنوعة شجعت مجلس الإدارة على اتخاذ هذا القرار . وقال "تقوم الخطة الاستراتيجية على إنشاء مراكز عصرية صغيرة متطورة بالمناطق ذات التجمعات السكنية الكثيفة ذات الطوابق العليا روعي فيها تناسبها مع احتياجات ومتطلبات العصر وطبيعة ونوع خدماتها بما يتناسب مع احتياجات ومتطلبات قاطنيها من فئات سكانها المختلفة، كما روعي فيها تلاشي سلبيات البقالات والأسواق الصغيرة المختلفة. وأفاد بأنه تم إطلاق حملة ترويجية كبرى بهذه المناسبة بعنوان 10 دراهم تصل فيها نسبة التخفيض إلى 100% تشمل جميع الأقسام الخضراوات والفواكه، اللحوم والدواجن الطازجة والمجمدة، والأسماك، والمخبز، والأجبان، والعديد من المواد الغذائية والاستهلاكية المختلفة. وأشار فريد الشمندي المدير العام إلى أن إدارة الجمعية قامت على الفور بوضع الخطط اللازمة لتنفيذ الخطة الاستراتيجية للمراكز العصرية الصغيرة وتعليمات وتوجيهات مجلس الإدارة لإنجاحها أسوة بخططها الاستراتيجية السابقة والتي ساهمت في تطور الجمعية وزيادة متسوقيها من إمارة دبي والإمــارات المجاورة لفروعها المنتشرة بإمارة دبي بسبب قرب مواقعها من تلك الإمارات. وشدد على أن أهمية توفير السلع الأساسية وشبه الأساسية كان يمثل الشاغل الأكبر وذلك لحرصنا على تنفيذ خطط واستراتيجيات وتعليمات مجلس الإدارة المتعلقة بتوفير خدمات الجمعية للمقيمين بمواقعها المختلفة والمجاورة لها، لذا تحرص إدارة الجمعية على تطوير وتنويع خدماتها من فترة لأخــرى في ضوء خطــط وسياســات مجلس الإدارة الراميــة لتوفير وتنـويع البدائل من السلع المختلفة لجميع فئات المجتمع.
المصدر: دبي
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©