الخميس 28 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

مجموعة اليورو تفشل في التوصل إلى اتفاق حول اليونان

مجموعة اليورو تفشل في التوصل إلى اتفاق حول اليونان
25 يونيو 2015 19:57

أعلن وزير مالية فنلندا الكسندر ستاب أن المحادثات بين وزراء مالية مجموعة اليورو انتهت، اليوم الخميس، دون التوصل إلى اتفاق حول أزمة ديون اليونان.

وكتب ستاب في تغريدة على تويتر "انتهى اللقاء اليوم. وسيستمر عمل المؤسسات واليونان. ستجتمع مجموعة اليورو مجددا لكن ليس اليوم".

وصرحت ثلاثة مصادر من الاتحاد الأوروبي أنه من المرجح أن يلتقي وزراء المالية مجددا السبت.

والتقى وزراء مالية منطقة اليورو، أمس الأربعاء واليوم الخميس، تزامنا مع لقاء جمع رئيس الحكومة اليوناني اليكسيس تسيبراس برؤساء المؤسسات الدائنة والمتمثلة بالمفوضية الأوروبية والبنك المركزي الأوروبي وصندوق النقد الدولي.

وانتهى لقاء تسيبراس بالجهات الدائنة في وقت سابق، اليوم الخميس، من دون أي انفراج في المفاوضات بل قدم الطرفان اقتراحين مختلفين لمجموعة اليورو.

وأكد وزير المالية اليوناني يانيس فاروفاكيس أان المحادثات ستستمر، مشيرا إلى أن نظراءه قارنوا بجدية بين الاقتراحين المقدمين لهم.

وأضاف "المثير للاهتمام أن العديد من الزملاء لم يتفقوا وانتقدوا ليس فقط النص المقدم من قبلنا ولكن أيضا المقدم من المؤسسات (الدائنة)".

وتابع "قررنا مواصلة مشاوراتنا كمجموعة اليورو، وستنظر المؤسسات مجددا في النصين (المقترحين)، اقتراحنا واقتراحهم، وسنستمر حتى التوصل إلى حل".

وكان تسيبراس قال للصحافيين لدى وصوله للمشاركة في قمة أوروبية في بروكسل "بعد الاقتراحات اليونانية الشاملة، إنني على ثقة من أننا سنصل إلى تسوية ستساعد منطقة اليورو واليونان على تخطي الأزمة".

المصدر: بروكسل
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©