الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

سوق أبوظبي تغري شركات تطوير العلامات التجارية

سوق أبوظبي تغري شركات تطوير العلامات التجارية
7 فبراير 2008 23:17
يمثل التطور السريع الذي تسجله القطاعات الاقتصادية المختلفة في إمارة أبوظبي فرصة مغرية لشركات صياغة العلامات التجارية العالمية التي تسعى للاقتراب من عملائها المحتملين في العاصمة ولتلبية الطلب المتزايد على إطلاق علامات تجارية لشركات حديثة التأسيس أو إعادة صياغة الهوية المؤسساتية لشركات قائمة بالفعل وقد افتتحت شركة ''براند يونيون'' العالمية مكتبها في أبوظبي الأسبوع الماضي لتصبح بذلك أول شركة عالمية لاستشارات العلامات التجارية تفتتح مكتباً في العاصمة بعدما خدمتها على مدى السنوات الأربع الماضية من مكتبها في دبي وقال سايمون بولتون الرئيس التنفيذي العالمي لشركة ''براند يونيون'' في مقابلة هاتفية مع ''الاتحاد'' على هامش زيارته لدبي الأسبوع الماضي إن سوق أبوظبي مهمة للغاية بالنسبة لنا، وهي تسجل نمواً مدهشاً، وتمثل أهمية استراتيجية للشركات العالمية· وأضاف: سجلت أعمالنا نمواً كبيراً في المنطقة خلال السنوات الأربع الماضية، خاصة في دبي، ووجدنا أن المكان المثالي للنمو الطبيعي في المرحلة المقبلة هو سوق أبوظبي، حيث تملك الإمارة رؤية استراتيجية متطورة وطموحات كبيرة· وحسب توني ثاوثجيت مدير مكتب الشركة في أبوظبي فإن التشغيل الرسمي للمكاتب سيبدأ في الأسبوع الثاني من مارس المقبل، وسيعتمد المكتب على فريق مكون من 12 شخصاً بنهاية العام الحالي· واضاف أن الشركة عملت بالفعل مع عدد من العملاء في أبوظبي وفي مقدمتهم ''مبادلة''، كما تعمل حالياً على تطوير العلامة التجارية والهوية المؤسساتية لمصرف إسلامي جديد في العاصمة رفض ذكر اسمه· وتمثل سوق ابوظبي 35% من عائدات الشركة في دول مجلس التعاون الخليجي، وخصصت الإمارة 40 مليار درهم للاستثمار السياحي للأعوام العشر المقبلة، وحصل القطاع السياحي على المرتبة الثالثة عالمياً وفقا لمؤشر كانتري براند· واضاف ثاوثجيت: ''عملنا أيضاً مع مشروع تطوير جزيرة السعديات الذي سيكون من أبرز المراكز السياحية والثقافية على المستوى العالمي خلال السنوات العشرين المقبلة، كما تعاونا مع الثريا للاتصالات الفضائية''· ويرى أن الاقتراب من العملاء ميزة مهمة خاصة وأن خطة التطوير الطموحة قيد التنفيذ في أبوظبي تغطي مجالات واسعة وستجعلها في مقدمة المدن الرئيسية حول العالم وقالل سايمون بولتون إن السوق البريطانية تعد أكبر الأسواق بالنسبة للشركة، ومن ثم الولايات المتحدة ومنطقة الشرق الأوسط تليها الصين، وتعد أسواق الإمارات والهند والصين الأسرع نمواً خلال السنوات الأخيرة· وقدر حصة المنطقة من نشاط الشركة عالمياً بحوالي 10%، علماً أن ''براند يونيون'' تابعة لمجموعة دبليو بي بي العالمية ويتم تداول أسهمها في بريطانيا والولايات المتحدة، ولديها 21 مكتباً في 18 دولة، وفريق عمل يتكون من 600 شخص منهم 50 في دبي وحدها· وقال هيرمان بيرنز الرئيس التنفيذي للشركة في الشرق الأوسط إن إعادة إطلاق الهوية التجارية للبنك السعودي تعد من أبرز الأعمال التي قامت بها الشركة على المستوى الإقليمي، حيث عزز حضوره بين أبرز العلامات التجارية المصرفية عالمياً واحتل المرتبة التاسعة والستين حول كيفية إطلاق علامات تجارية تراعي الطابع المحلي والثقافة المحلية اكد بيرنز أن هذا الأمر محل اهتمام من جانب الشركة، مشيراً إلى أن الشركات في إمارة مثلاً تحرص على أن تكون العلامات التجارية منطلقة من الهوية المحلية، وتراعي في الوقت نفسه تطلعات الشركات للتوسع العالمي، ووضع اسمها بين الشركات الكبرى عالمياً· ولضمان تحقيق ذلك قال ان الشركة تحرص على أن يكون حوالي 30% من فريق العمل لديها من العرب بما يتيح فهم الثقافة المحلية وطبيعة احتياجات كل سوق، وثقافة المنطقة بوجه عام واضاف هيرمان بيرنز: ''شهدت شركتنا نجاحاً كبيرا في منطقة الشرق الأوسط خلال العام المنصرم، وتعتبر أبوظبي سوقاً أساسياً لأعمالنا وحجر أساس في مساعينا التوسعية''· وتلعب أبوظبي دور المحرك الاقتصادي للدولة، وتعد أغنى عاصمة في العالم محققةً ناتجاً محلياً فردياً إجمالياً قدره 52 ألف دولار هو الأعلى على مستوى العالم، ولها رؤى طموحةً لتصبح مركزاً تجارياً عالمياً ضمن خطة ·2030 وقال ثاوثجيت: ''يشكل الدخل من أبوظبي جزءاً هاماً من إيراداتنا الإقليمية، لذا كان لا بد من تواجدنا في الإمارة نظراً لنمو قاعدة عملائنا، وتسعى شركتنا جاهدةً إلى المساهمة الفعالة في الخطة الهيكلية الحضرية لحكومة أبوظبي لعام ،2030 ومزيد من التوسع فيها''·
المصدر: دبي
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©