الخميس 18 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
ألوان

«عطر أبوظبي».. هوية برائحة القهوة والتمور والأزهار

«عطر أبوظبي».. هوية برائحة القهوة والتمور والأزهار
18 أكتوبر 2017 21:33
نسرين درزي (أبوظبي) أطلق مكتب الاتصال الحكومي التابع للأمانة العامة للمجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، مسابقة تصميم «زجاجة عطر أبوظبي»، وتم الإعلان عنها ضمن معرض المهارات العالمية 2017 الذي يختتم فعالياته اليوم في المركز الوطني للمعارض. تأتي المبادرة بهدف تشجيع أفراد المجتمع من المواطنين والمقيمين على المشاركة في استكمال «مشروع عطر أبوظبي»، الذي يمثل بصمة متفردة للعاصمة. وتتطلب المسابقة تصميم زجاجة واحدة أو أكثر على أن تعكس التصاميم المقدمة هوية أبوظبي وعناصرها المميزة، أو تكون مستوحاة من معالم الإمارة البارزة، ويستمر استقبال الرسومات أو الصور حتى 1 نوفمبر المقبل، عبر رسالة إلكترونية على العنوان info@ourabudhabi.ae. والمطلوب أن تتضمن الرسالة معلومات وافية تشمل اسم المتسابق والجنسية ومكان الإقامة ورقم الهاتف وعنوان البريد الإلكتروني، مع وصف مختصر للتصميم ومصدر الإلهام، ويمكن للمتسابقين تقديم عدد غير محدود من المشاركات، واستخدام عدة مواد في التصميم الواحد كالزجاج والمعدن والخشب. شروط المسابقة وبحسب اللجنة القائمة على المسابقة فإنه سيتم عرض أفضل التصاميم في معرض فن أبوظبي، وقد يستخدم تصميم فائز واحد أو أكثر لإنتاج زجاجة العطر، ويحصل الفائزون على مجموعة من الجوائز بينها تذاكر سفر مقدمة من «الاتحاد للطيران» وتذاكر لدخول جائزة الاتحاد الكبرى لـ«الفورمولا - 1»، وعدد من قسائم الفنادق والمطاعم. وعلى المتسابقين أن يلتزموا بقواعد الشروط والأحكام قبل إرسال أفكارهم أو مقترحاتهم، كما سيتم استبعاد أي مشاركة يثبت أنها تنتهك حقوق الطبع والنشر سواء عبر السرقة أو الانتحال، ويحتفظ مكتب الاتصال الحكومي بحق نشر واستخدام التصاميم المقدمة في أي فترة أو مرحلة لغايات الدعاية والترويج. 4 عطور يهدف عطر أبوظبي إلى إيجاد مكوّن حسي جديد ضمن عناصر الهوية الترويجية للإمارة مما يعكس تفردها ويترك انطباعاً إيجابياً ومميزاً لدى السكان والزوار، ويمثل هذا المكوّن الجديد تطبيقاً لأحد أساليب التسويق الحسي الرامي إلى إيجاد ارتباط ذهني بين بيئة المكان والتجربة المميزة التي يعيشها كل من تطأ قدماه الإمارة. ويتضمن مشروع عطر أبوظبي 4 عطور متفردة يعلن عن أسمائها لاحقاً، ويحمل كل منها رمزية ذات رابط تاريخي وثقافي بالبيئة والموروث الشعبي والتراثي، وتتضمن مجموعة العطور مزيجاً مستوحى من روائح القهوة والتمور والعود العربي والأزهار والحمضيات. ومن المقرر أن يتم استخدام مجموعة عطر أبوظبي في المرافق السياحية والحكومية على مستوى الإمارة. هوية متفردة يجسد العطر الأول تاريخ الإمارة الحافل ويأخذك إلى ماض يعبق بالعادات والتقاليد مع مزيج من العود والتوابل العربية، ويحتفي العطر الثاني بالانفتاح والحيوية التي تمتاز بها الإمارة مع مزيج من الأزهار والحمضيات وحبوب الفانيليا التي تصل إلى أسواق أبوظبي من مختلف أنحاء العالم، أما العطر الثالث فيحتوي على مزيج من الفواكه والمياه المالحة والشواطئ المشمسة التي تعكس جزر أبوظبي وطبيعتها الساحلية، ويلخص العطر الرابع قيم أبوظبي في هويتها المتفردة وكرم الضيافة وحفاوة الاستقبال. ويمتزج فيه عبير القهوة والتمور القادمة من الجذور العربية الأصيلة.
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©