الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
تكنولوجيا

لأول مرة..سيارات "جوجل" ذاتية القيادة تسير على الطرقات

لأول مرة..سيارات "جوجل" ذاتية القيادة تسير على الطرقات
26 يونيو 2015 18:37

بدأت شركة "جوجل" بتسيير سيارات ذاتية القيادة على طرقات "سيليكون فالي" في ولاية كاليفورنيا غرب الولايات المتحدة، تحديدا في منطقة ماونتن فيو مقر الشركة الاميركية العملاقة في مجال المعلوماتية.

ولأسباب تتعلق بالسلامة، حددت السرعة القصوى لهذه السيارات بأربعين كيلومترا في الساعة للحد من الأضرار الممكنة في حال خروج هذه الآليات عن مسارها أو اصطدامها بأي نوع من العوائق.

وشددت "جوجل" على أنه "خلال هذه المرحلة من مشروعنا، سيكون لدينا +سائقون للسلامة+ داخل السيارات مزودون بمقود وبدواسات للتسريع والكبح تسمح لهم بالسيطرة على المركبة إذا لزم الأمر".

وجرى اتباع هذه الآليات نزولا عند الشروط التي وضعتها سلطات ولاية كاليفورنيا للانتقال إلى مرحلة التجربة على الطرقات العامة. وقد نالت الشركة الأميركية الضوء الأخضر من سلطات الولاية في مايو للمضي لتتقدم في تجربتها.

وقبل ذلك، لم يكن يحق للشركة الأميركية العملاقة سوى تسيير بعض المركبات المعدلة.

وتتميز سيارة "جوجل" العاملة على الكهرباء والتي كشف عنها العام الماضي، بصغر حجمها إذ تتسع لشخصين في داخلها.

ومن خلال تسييرها على الطرقات العامة، تأمل "جوجل" بجمع معلومات إضافية ترمي من خلالها إلى تحسين هذه التكنولوجيا خصوصا إزاء الأحداث المحتملة غير المتوقعة والظرفية (كالأشغال على الطرقات والتحويلات وعبور المشاة وسلوكيات سائقي المركبات الأخرى) ما من شأنه إرغام السيارة على تعديل مسارها وسرعتها.

وتسعى "جوجل" إلى طرح سياراتها ذاتية القيادة بحلول العام 2020 بهدف احتلال موقع الصدارة في هذا القطاع من صناعة السيارات الذي يؤكد الخبراء أنه سيمثل مصدر إيرادات كبيرة في السنوات المقبلة.

المصدر: سان فرانسيسكو (الولايات المتحدة)
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©