الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الترفيه

فيديو..ديبلوماسي روسي: القذافي ادعى أنه يكلم الله

27 يونيو 2015 12:26

 كشف الديبلوماسي الروسي البروفيسور أناتولي يغورين، أسرارا خطيرة عن الزعيم الليبي السابق معمر القذافي لم يكن يعرفها أحد من قبل.

وقال يغورين، في برنامج رحلة في الذاكرة الذي تبثه قناة "روسيا اليوم، إن القذافي ادعى أنه يكلم الله. وأضاف الديبلومسي، الذي عمل في السفارة الروسية في ليبيا لمدة سنوات، أن الزعيم الليبي اصطحب معه رئيس وزراء الاتحاد السوفيتي الأسبق أليكسي كوسيغين -الذي كان في زيارة إلى ليبيا- ليحضر ما زعم القذافي أن حديثه مع الله في الصحراء.

وأضاف الديبلوماسي، الذي يجيد اللغة العربية، أن القذافي جثا على ركبتيه وطرح أسئلة، حول ما يفعله بالقيادة الليبية والسياسة الاقتصادية والمعارضة الليبية، زعم أنه يوجهها إلى الله.

وأكد البروفيسور يغورين، الذي استضافه البرنامج بمناسبة صدرو مذكراته، أن القذافي بدأ يجيب على الأسئلة بصوت مرتفع.

وقال الديبلوماسي، الذي رافق العديد من الوفود الروسية أثناء زيارات متبادلة مع ليبيا، إن الرئيس السوفياتي السابق ليونيد بريجنيف تحدث بإيجابية عن الإسلام أمام القذافي خلال زيارته إلى العاصمة موسكو. وأكد بريجنيف أنه معجب بكون تحية تحية المسلمين "السلام عليكم" تحمل معنى السلام.

وفي اللقاء الانفرادي بينهما، دعا القذافي مضيفه إلى اعتناق الإسلام مقابل ملياري دولار. لكن برجنيف اعتذر عن الدعوة التي تمت بحضور المترجم.

 

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©