• الأحد 30 صفر 1439هـ - 19 نوفمبر 2017م

«الشارقة للخدمات الإنسانية» أول مدينة متخصصة في الدولة

جميلة القاسمي: حقوق «أصحاب الهمم» تقوم على احترام الكرامة والاندماج في المجتمع

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 20 أكتوبر 2017

لمياء الهرمودي (الشارقة)

تبنت الشيخة جميلة بنت محمد القاسمي، مدير عام مدينة الشارقة للخدمات الإنسانية، على عاتقها عملاً إنسانياً جليلاً، ووضعت قضايا أصحاب الهمم على رأس اهتماماتها وأولوياتها، وأكدت أن حقوقهم تقوم على احترام الكرامة والاندماج في المجتمع.

وقالت في تصريحات لها، «إن السعادة في الحياة هي شيء نسبي ومؤقت لا نستطيع تحديده، وإن معايير السعادة قد تختلف، ولذلك من الصعب تحديد الأشياء التي يمكن أن تسعدنا، فالإنسان في النهاية مخير، وهو الذي يبحث عن سعادته أحياناً في أبسط الأشياء، إضافة إلى أن دولة الإمارات تهتم كثيراً بموضوع السعادة، حيث إنها توفر الكثير من مقومات السعادة، كالصحة، والتعليم الجيد اللذين يوفران فرص العمل وتكوين العائلة».

وأشارت إلى أن المبادئ الأساسية التي تقوم عليها حقوق «أصحاب الهمم»، والتي يمكنها أن توفر لهم فرص السعادة، هي: احترام كرامة الشخص واستقلاله الذاتي، وإتاحة المجال له للمشاركة، والاندماج في المجتمع.

وأوضحت القاسمي، أن صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة له مواقف جليلة تذكر في حفظ حقوق أصحاب الهمم، والذين خصهم في أمور وتفاصيل عدة من شأنها توفير لهم الحياة الكريمة والسوية، سواء على مستوى التعليم، والتوظيف، والمعيشة.

وقالت يقع على عاتق مدينة الشارقة للخدمات الإنسانية، منذ تأسيسها وحتى اليوم، مسؤولية توعية المجتمع بأسباب الإعاقة وأساليب الوقاية منها، مروراً بضرورة توفير الخدمات والتسهيلات اللازمة لهم، وصولاً إلى تمكينهم من ممارسة حقهم في الحياة، وهي أساس وهدف التنمية في إمارة الشارقة وغايتها. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا