• الأحد 30 صفر 1439هـ - 19 نوفمبر 2017م

أيادي العطاء

«الهلال» تتكفل بعلاج 8 حالات مرضية معوزة محلياً

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 20 أكتوبر 2017

أبوظبي (الاتحاد)

تكفلت هيئة الهلال الأحمر بتكاليف علاج 8 حالات مرضية بقيمة 525 ألفاً و1240 درهماً، وذلك تفاعلاً مع إعلان عام 2017 عاماً للخير، وضمن جهود هيئة الهلال الأحمر الإماراتي لتعزيز برامجها الإنسانية على الساحة المحلية. وتواصل الهيئة تفعيل المبادرة الإنسانية التي أطلقتها عبر الرسائل النصية القصيرة لمساعدة وعلاج عدد من الحالات المرضية الحرجة والمستعصية المسجلة لدى إدارة المساعدات الإنسانية المحلية بالهلال الأحمر، وذلك لتوفير حماية أكبر للشرائح والفئات المستهدفة من المرضى والحالات الإنسانية المعوزة وتوسيع مظلة المستفيدين من مساعدة الهيئة الطبية داخل الدولة.

وقال راشد مبارك المنصوري نائب الأمين العام للشؤون المحلية بالهلال الأحمر: «ضمن توجيهات سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في منطقة الظفرة رئيس هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، نعمل على إحداث نقلة نوعية في مستوى الخدمات الموجهة لأصحاب الحاجات الإنسانية الحرجة من مرضى الأسر المتعففة».

وأشار إلى أن الهلال الأحمر قام مؤخراً، وبدعم من المحسنين، بتوفير العلاج الطبي لثلاث حالات مرضية مسجلة لدى إدارة المساعدات الإنسانية المحلية لمريضة تعاني من ورم انتقالي في الفص الكبدي الأيمن وتحتاج التدخل الجراحي السريع، وحالة ثانية تعاني من متلازمة «كورن»، وهي حالة التهاب مزمن بالجهاز الهضمي وفي حاجة للعلاج لمدة طويلة، أما الحالة الثالثة فكانت لمريضة تعاني من انحراف حاد في العمود الفقري وتشوهات في العظام وبحاجة لتدخل جراحي سريع، وبلغت التكلفة الإجمالية لعلاج هذه الحالات 123 ألفا و360 درهماً. وأضاف المنصوري بأن الهيئة وعبر فروعها العشرة في الدولة ستعمل على تبني حالة إنسانية مريضة كل أسبوع وتوفير المساعدة المالية العاجلة لها عبر الرسائل النصية القصيرة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا