الثلاثاء 16 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

التعليم أساس النهضة

التعليم أساس النهضة
3 سبتمبر 2018 02:00

لم تنهض أمة، قديماً أو حديثاً إلا بالعلم. وانطلاقاً من ذلك، تحرص القيادة الحكيمة على تسخير أحدث وأفضل ما في العالم من نظم تعليمية وكفاءات تربوية، لمنح أبناء الوطن أفضل مستوى تعليمي، لإعدادهم على أفضل وجه لمواجهة تحديات المستقبل.
فهذا هو الاستثمار الأمثل الذي يضمن استدامة نهضتنا، وتطور دولتنا بمعدلات مطردة، طالما كان لدينا نظام تعليمي، يواكب العصر، مثل «نظام ألف» الذي تم تصميمه، اتساقاً مع مبادرة محمد بن راشد للتعلم الذكي، كمنصة إلكترونية وحيدة من نوعها في العالم، لمنح الطلاب كل ما يحتاجونه من معارف، بمدارسهم أم بمنازلهم.
التعليم أيضاً هو سر نجاح خطط التنمية، لأنه يفتح المجال أمام الإبداع والتنافس في تحقيق الطموحات، بما يضمن أن يقدم الجميع أفضل ما لديهم من إمكانات، بدعم نظام من نوع «ألف» الذي يضع التفكير الإبداعي على قمة الأولويات، ويتيح إمكانية التواصل بين المدرسة والأسرة بسهولة.
لذلك علينا أن نغرس قيمة التعليم وأهميته في نفوس أبنائنا كما قال صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، فكما تقوم الدولة بدورها كاملاً في توفير كل الإمكانات والموارد اللازمة لضمان جودة التعليم، فإنه يتعين أيضاً أن يقوم المجتمع، ممثلاً في أولياء الأمور والأسر عموماً والطلاب أنفسهم، بتقديم أفضل ما لديهم، بكل حماس، لدعم جهود المدرسة، من أجل تحسين مخرجات العملية التعليمية، وهو ما يعود بالخير علينا جميعاً.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©