الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

مقاتلات التحالف تقصف اللواء الثاني الموالي لصالح في تعز

مقاتلات التحالف تقصف اللواء الثاني الموالي لصالح في تعز
27 يونيو 2015 20:49

قصفت قوات التحالف العربي بقيادة السعودية اليوم السبت وبشكل مكثف مواقع الحوثيين والقوات الموالية للرئيس السابق علي عبدالله صالح في اللواء الثاني حماية رئاسية بمدينة تعز وسط اليمن.

وقالت المصادر إن دوي انفجارات عنيفة سمعت، كما شوهدت أعمدة الدخان ترتفع بكثافة من على الموقع، دون معرفة الأضرار التي خلفتها تلك الغارات. ويتخذ الحوثيون وقوات صالح ذلك الموقع، بحسب مصادر محلية، موقعا لشن هجماتهم على مناطق مختلفة في مدينة تعز.

وجاء القصف الجوي لمقاتلات التحالف بعد اشتباكات عنيفة بين الحوثيين وأفراد المقاومة الشعبية في محيط جبل جرة الاستراتيجي شمال تعز، حيث صدت المقاومة محاولة تقدم الحوثيين نحو الجبل. وقال مصدر أمني إن 7 مسلحين حوثيين قتلوا وأصيب 10 آخرون جراء الاشتباكات بمحيط جبل جرة، كما قتل أحد أفراد المقاومة.

وأسفرت المعارك العنيفة في محيط جبل جره عن سقوط 7 قتلى من مسلحي الحوثي وقوات صالح، وأصيب 5 آخرون في كمين نصبته المقاومة الشعبية غرب تعز. قال مصدر في المقاومة إن من بين قتلى الحوثيين قياديا بارزا يدعى علي يحيى الحوثي.

وقالت مصادر قبلية إن مسلحين هاجموا أيضا نقطة تفتيش للحوثيين شمال العاصمة صنعاء بالرشاشات وقذائف صاروخية، ما أسفر عن مقتل عدد من الأشخاص. وتشهد المدينة في الوقت الحالي هدوء حذرا عقب تلك المواجهات التي استمرت حتى عصر اليوم.

من جهة أخرى، قال شهود عيان بمدينة عدن بجنوب اليمن إن قوات الحوثيين أطلقت صواريخ على خزانات تخزين النفط في مصفاة عدن ما أدى إلى اندلاع حريق كبير.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©