الخميس 18 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

طرد طيارين بعد سماحهما لنجمة بمشاركتهما القيادة

طرد طيارين بعد سماحهما لنجمة بمشاركتهما القيادة
27 يونيو 2015 22:07

طردت شركة الخطوط الجوية الارجنتينية اثنين من طياريها بعدما سمحا لنجمة محلية بمشاركتهما السفر خلال احدى الرحلات من داخل قمرة القيادة.

فقد نشرت نجمة الاثارة الارجنتينية فيكي خيبوليتاكيس مساء الخميس على حسابها على "تويتر" صورا تجمعها بالطيارين التقطت احداها خلال رحلة بين العاصمة بوينوس ايرس ومدينة روزاريو الثلاثاء.

وليل الخميس الجمعة، عرضت قناة تلفزيونية محلية تسجيلا مصورا يظهر خيبوليتاكيس في قمرة القيادة اثناء مرحلتي الاقلاع والهبوط. حتى ان إحدى اللقطات في التسجيل تصورها أثناء قيامها بالتشغيل اليدوي لوظيفة التحكم بقوة محركات الطائرة.

وأظهر التسجيل النجمة الشابة مرتدية كعادتها ملابس فاضحة وتمازح الطيار ومساعده اثناء الرحلة.

وأثار هذا التسجيل فضيحة في الارجنتين دفعت كبرى شركات الطيران المحلية الى اعلان الاستغناء الفوري عن خدمات الطيارين اللذين ظهرا في التسجيل المصور.

وقال رئيس شركة الخطوط الجوية الارجنتينية ماريانو ريكالدي في اوج حملته الانتخابية للفوز بمنصب رئيس بلدية بوينوس ايرس إن الطيارين "شخصان عديما المسؤولية هددا سلامة الركاب وسنطلب اجراء تحقيق قضائي" في الموضوع.

كما أن فيكي خيبوليتاكيس منعت من السفر على مدى السنوات الخمس المقبلة على رحلات الخطوط الجوية الارجنتينية بحسب ريكالدي.

وأكد المسؤول في نقابة الطيارين الارجنتينيين خوسيه فاكا خطورة الحادثة مشيرا إلى أن المراحل الاخطر خلال أي رحلة جوية هي الدقائق الـ11 الاولى للاقلاع والثماني الاخيرة قبل الهبوط. وقال "يجب أن يسود صمت في قمرة القيادة. وحده قائد الطائرة يحق له السماح بدخول أحدهم الى القمرة".

وينص القانون الارجنتيني على عقوبات بالسجن تراوح بين عامين وثمانية اعوام في حالات تعريض امن الرحلات الجوية للخطر بسبب انتهاك قواعد سلامة الطيران.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©