الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

أكثر من 200 جريح بانفجار في مدينة ملاه تايوانية

27 يونيو 2015 22:07

أصيب اكثر من 200 شخص بجروح، بينهم اكثر من 80 إصاباتهم خطرة، في انفجار وقع السبت في مدينة ملاه قرب العاصمة التايوانية تايبيه إثر اشتعال النار في مسحوق ملون كان يرش على جموع الزوار، حسب ما أفاد مسؤولون. وقال متحدث باسم فرق الإطفاء في حي «نيو تايبيه سيتي» إن «الانفجار والحريق الذي اعقبه سببهما رش المسحوق. ربما يكون السبب الحرارة المنبعثة من الأنوار الكاشفة الموضوعة على المسرح»، مشيرا إلى أن 205 أشخاص نقلوا إلى المستشفيات 81 منهم في حالة حرجة.

ووقع الانفجار فيما كان المئات متجمعين في مدينة الملاهي عند مدخل العاصمة. وبث التلفزيون المحلي مشاهد تظهر الحريق وحشدا يحاول الفرار وهو يرتدي فقط لباس البحر. واكد مسؤولون في أجهزة الإسعاف انه تمت السيطرة على الحريق.

وقال شاهد لقناة التلفزيون المحلية «كل شيء بدأ في الجهة اليسرى. اعتقدت في البدء أن ما يحدث جزء من المؤثرات الخاصة للعرض لكنني أدركت بعدها أن ما يحدث غير مألوف فيما كان الناس يصرخون ويركضون». وذكرت وسائل الإعلام أن بعض الضحايا أصيبوا بحروق في أكثر من اربعين في المئة من أجسادهم. وقال رئيس بلدية نيو تايبيه اريك شو للصحافيين «نحن حزينون وناسف لهذا الحادث»، مضيفا أنه أمر «بإغلاق مدينة الملاهي فورا وفتح تحقيق معمق».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©