الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

الجامعة العربية تدين الهجوم الإرهابي على الأمن المصري

21 أكتوبر 2017 14:33
 
القاهرة - وام
أدان أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية بأشد العبارات الاعتداءات الإرهابية الغاشمة التي تعرضت لها قوات الأمن المصرية في صحراء الواحات في محافظة الجيزة ما أدى إلى استشهاد وإصابة عدد من عناصر الأمن.
وأكد أبو الغيط - في بيان له اليوم - دعمه الكامل للحكومة المصرية في معركتها الشرسة مع الإرهاب الذي يرمي إلى زعزعة الأمن والاستقرار في مصر وترويع أبناء شعبها .. مقدما التحية لعناصر الجيش والشرطة التي تخوض هذه المعركة خاصة في ظل التضحيات الكبيرة التي تقدمها فداء لوطنها.. معربا عن خالص تعازيه لأسر الشهداء ولقيادة وحكومة وشعب مصر ومتمنيا الشفاء العاجل للمصابين.
من جهته قال الوزير مفوض محمود عفيفي المتحدث باسم أمين عام الجامعة العربية إن هذه الاعتداءات تؤكد من جديد مدى الخطورة الكبيرة التي تمثلها ظاهرة الإرهاب على المجتمعات العربية خلال المرحلة الحالية آخذا في الاعتبار التطور النوعي في عمل الجماعات والتنظيمات الإرهابية بما في ذلك عملها عبر حدود الدول وامتلاكها لإمكانيات تسليحية وتنظيمية عالية.
وقال إن هذا الأمر يستلزم القيام بتحرك وتنسيق عربي جماعي عاجل ومستمر على المستوى السياسي والأمني والمجتمعي للتصدي بقوة وعزم لهذه الظاهرة الإجرامية واجتثاث جذورها ومواجهة فكرها المتطرف ووقف تمويلها.
 
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©