الثلاثاء 16 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

10 آلاف عربة مجانية للمعتمرين خلال شهر رمضان

10 آلاف عربة مجانية للمعتمرين خلال شهر رمضان
28 يونيو 2015 22:22

وفرت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي خلال شهر رمضان المبارك أكثر من عشرة آلاف عربة مجانية وزعت من خلال نقاط توزيع العربات المجانية من مكتب تسليم العربات بالساحة الشرقية والمكتب الواقع بجوار وقف الملك عبدالعزيز و (521) عربة بأجرة توزع في الصفا بالدور الأرضي من المسجد الحرام و (200) عربة كهربائية يتحكم فيها المعتمر بنفسه تُطْلَب من مكتب الصفا (الميزانين) .

وبين مدير إدارة العربات بالمسجد الحرام مصلح المحمادي أنه تم هذه العام تزويد الادارة بعربات كهربائية جديدة لذوي الاحتياجات الخاصة وكبار السن ذات المواصفات والمقاييس العالمية ومعتمدة من قبل الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة وهيئة الدواء والغذاء " كمنتج طبي وتتحمل حتى وزن ( 250 كجم )" وبها مقصورة أيضاً لحمل شخص آخر.

وأفاد إنه تم التصريح لـ(2500) شخص للعمل داخل المسجد الحرام لدفع العربات على مدار الساعة خلال موسم شهر رمضان المبارك بمقابل مادي يصل إلى (200 ريال ) للطواف والسعي، وقد تم تمييزهم باللون الأخضر للسديري وتم طباعة رقم التصريح على العربة وعلى السديري إضافة إلى تزويد تصاريحهم بنظام ( الباركود ).

وأبان أنه يُشرف على هذه الخطة أكثر من (140) موظفاً من المؤهلين علمياً وعملياً وتم تدريبهم أيضاً في عدد من البرامج التدريبية المتخصصة في فن التعامل مع قاصدي المسجد الحرام.

وأهاب بالزوار والمعتمرين عدم التعاون مع مخالفي الأنظمة من أصحاب العربات غير المصرحة والالتزام بالتفويج عن طريق جسر الشبيكة والسير على المسارات المخصصة بالعربات أثناء دفع العربة وذلك للتقليل من خطر الإصابة الناتجة عن اصطدام العربة بالآخرين إضافة إلى عدم دخول المشاة إلى المسارات المخصصة للعربات تلافياً للزحام, وذلك خدمة للمعتمرين والعناية بشؤونهم والعمل على أداء مناسكهم بكل يسر وسهولة .

 

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©