الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

تشكيل شرطة سياحة مسلحة في تونس

تشكيل شرطة سياحة مسلحة في تونس
28 يونيو 2015 20:53

أعلن وزير الداخلية التونسي ناجم الغرسلي اليوم الأحد إطلاق جهاز «الشرطة السياحية المسلحة» في خطوة تهدف للحد من المخاطر تجاه المنشآت السياحية عقب أحداث سوسة الإرهابية. وقال الوزير في تصريحات نشرتها وزارة الداخلية على موقعها بصفحة التواصل الاجتماعي «فيسبوك» «عبرنا لوزارة السياحة عن استعدادنا لوضع ألف عون لحراسة المنشآت السياحية في كل أنحاء البلاد».

وأضاف «وضعنا خططت لتفعيل هذا البرنامج، وسيتم تطبيقه ومتابعته من رئاسة الحكومة ورئاسة الجمهورية»، مشددا على أنه «ليس مسموحا أن يستمر التهديد الذي تعرض له القطاع السياحي في تونس».

وتشكو الفنادق في تونس من غياب حراسة فعالة تفتقد إلى التسليح في مواجهة مخاطر إرهابية عالية من الخطورة. وكشف الهجوم الدموي على نزل «امبريال مرحبا» في سوسة أول أمس الجمعة عن فراغ أمني واضح في محيط النزل، ما مكن العنصر الإرهابي المسلح الذي نفذ الهجوم من التجوال بكل حرية وإطلاق النار على السياح أينما اعترضوه. وتدخلت قوات الأمن في وقت متأخر لتجهز عليه إثر تبادل سريع لإطلاق نار.

وقالت صاحبة النزل زهرة إدريس وهي نائبة في البرلمان عن حزب حركة نداء تونس الذي يقود الائتلاف الحاكم في مؤتمر صحفي أمس «استهدفوا أفضل نزل في المنطقة السياحية في تونس». وأضافت أنه «لا يمكن مواجهة مسلحين بحراس عزل. حتى لو وضعنا العشرات من الحراس». وأوقع الهجوم أكبر حصيلة من القتلى في تاريخ العمليات الإرهابية بتونس حيث بلغ عدد الضحايا 38 قتيلا و39 جريحا.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©