الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

«الفوعة» تصرف الدفعة الثانية من مستحقات تسويق التمور

27 سبتمبر 2010 00:58
وزعت شركة الفوعة الدفعة الثانية من مستحقات تسويق تمور المزارعين خلال الفترة من 26 أغسطس الماضي وحتى التاسع من سبتمبر الحالي والتي بلغت قيمتها الإجمالية نحو 100 مليون درهم. وقال الدكتور المهندس كريم محيي الدين سعيد الرئيس التنفيذي للشركة إن 6 آلاف و240 مزارعاً من مختلف أنحاء الدولة استفادوا من هذه الدفعة من إجمالي 16 ألف مزارع، وإن إجمالي ما تم صرفه للمزارعين منذ بدء الموسم حوالي بلغ 175 مليون درهم. وأضاف أنه تم اعتماد نظام صرف الدفعات المالية أثناء الموسم بشكل دوري للمزارعين، وذلك عن مستحقات تسويق تمورهم، تأكيداً على خدمة مصالح المزارعين وضمان راحتهم. وحول الكميات التي تسلمتها الشركة، قال المهندس سعيد سالم مسري الهاملي المدير العام لشركة الفوعة إنها بلغت ما يزيد على 57 ألف طن من التمور، منها 40 ألف طن من المنطقة الشرقية والإمارات الشمالية، و17 ألف طن من مزارعي المنطقة الغربية، منوها بأن المعدل العام لجودة التمور المستلمة بلغ 43%. وأضاف أن هناك زيادة في الكميات المتسلمة من التمور هذا الموسم مقارنة بالفترة نفسها من الموسم الماضي، وصلت إلى 20 ألف طن، وذلك نظراً لبدء موسم تسويق التمور بشكل مبكر نظراً لعدة عوامل بيئية ساهمت في تبكير نضجها. وفي ما يتعلق بالصناديق البلاستيكية، أوضح المهندس الهاملي أنه تم إرجاع حوالي مليونين وأربعمائة ألف صندوق للمزارعين منذ بدء الموسم، واعتماد صرف نسبة 100% من إجمالي الصناديق المتسلمة حتى تاريخ 17 من الشهر الجاري، في حين يتم حالياً إرجاع نسبة 25% من إجمالي الصناديق المتسلمة، وسيتم إرجاع الكمية المتبقية بعد انتهاء الموسم. ونوه بأن العمل جارٍ حالياً لتوفير الكميات اللازمة من الصناديق البلاستيكية للمزارعين من خلال الموردين من داخل وخارج الدولة، وذلك لتغطية النقص في أعدادها، بحيث تكون جاهزة لعمليات المناولة والتخزين في مراكز التسلم والتصنيع. تجدر الإشارة إلى أنه يمكن للمزارعين الاتصال بخدمة الهاتف المجاني 8005551 والذي قامت بتوفيره شركة الفوعة للمزارعين لتحديث بيانات حساباتهم البنكية، بالإضافة إلى الاستفسار عن الدفعات المالية أو معرفة فئة المزرعة وفهم سياسة الدعم الحكومي المعتمدة، بالإضافة إلى حجز مواعيد تسويق التمور أو مواعيد استرجاع الصناديق البلاستيكية. ويوفر الهاتف المجاني خدمة التوعية بأهم العمليات الزراعية الصحيحة على مدار الموسم الزراعي لخدمة أشجار النخيل وضمان مستوى جودة عالية للتمور، حيث تلقت هذه الخدمة ما يزيد على 52 ألف اتصال منذ بدء موسم التسويق الحالي، منها 38 ألف مكالمة لحجز المواعيد، وما يزيد على 7 آلاف مكالمة للرد على استفسارات المزارعين وتلقي شكاواهم ومقترحاتهم.
المصدر: العين
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©