الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

انطلاق فعاليات «إنفوكوم الشرق الأوسط وأفريقيا»

انطلاق فعاليات «إنفوكوم الشرق الأوسط وأفريقيا»
6 ديسمبر 2016 21:47
فهد الأميري (دبي) بدأت فعاليات الدورة السادسة من معرض «إنفوكوم الشرق الأوسط وإفريقيا» في مركز دبي التجاري العالمي أمس تحت شعار «الاتصالات الصوتية والمرئية في عالم فائق الترابط». وقال ريتشارد تان الرئيس التنفيذي للمعرض لـ «الاتحاد» إن «المعرض بدأ العام 1939 كمنصة عالمية غير ربحية»، مضيفا «أن فريق العمل في المعرض يدرب المهتمين والقوة العاملة في مجال الصوتيات والمرئيات، كما يجري بحوثا متنوعه ويخرج كوادر في المجال نفسه». وأكد ريتشارد أن «المعرض منصة لمختلف دول العالم لعرض أحدث ما وصلت إليه في تكنولوجيا الصوتيات والمرئيات، مضيفا أنه قبل استضافة دبي لمعرض إكسبو العالمي في 2020 ستحدث تغيرات كبيرة في البنية التحتية كبناء الفنادق والمرافق المختلفة وهذه بطبيعتها تحتاج إلى هذه التكنولوجيا». ويرتقب أن تشكّل الإعلانات المجسمة ولوحات الفيديو الضخمة ونظم الصوت والإضاءة الأحدث، جانباً من الابتكارات الصوتية والمرئية التي ستجعل «إكسبو 2020» الحدث الأكثر تطوراً على الصعيد التقني في العالم. ويعقد «إنفوكوم» هذا العام بصورة مستقلة لأول مرة منذ انطلاقته الأولى قبل 6 سنوات. ودخل المعرض الشرق الأوسط العام 2011 بعد أن أشارت دراسات إلى أن أسواق المنطقة تشهد نمو سريعا بنسبة 15% سنويا، ذلك لأن البنية التحتية ملائمة لمختلف الأعمال التي تحتاج إلى هذه التكنولوجيا. وتبلغ حصة السوق في الشرق الأوسط مقارنة ببقية العالم 3.6% ويتوقع زيادتها. وذكر تقرير لـ «إنفوكوم العالمية» أنه يتوقع نمو سوق الصوتيات المرئيات المهنية في الإمارات لتصل إلى 1.2 مليار دولار العام 2016 بنسبة نمو 35% مقارنة بالعام 2014، مشيرا إلى أن هذا السوق مهيأ لتحقيق نمو في الشرق الأوسط قدره 2.8 مليار دولار في 2016 بنسبة 34%. وتتمتع سوق الحلول الصوتية والمرئية بالحيوية في اثنين من أسرع القطاعات نمواً في الإمارات والشرق الأوسط، هما تجارة التجزئة والضيافة، فالصوت عالي الجودة واللافتات الرقمية وجدران LED فائقة الوضوح بتقنية 4K والعثور على المسارات رقمياً والتحكّم بالغرف، كلها حلول صوتية ومرئية تشق طريقها في مناحي الحياة، وتعمل على تعزيز تجارب التسوّق والضيافة. كما يستضيف «إنفوكوم»، المؤتمر الأول للافتات الرقمية، الذي تنظمه «إنفيديس كونسلتينج للاستشارات»، وينصبّ تركيز المؤتمر على استخدامات اللافتات الرقمية عبر مجموعة واسعة من القطاعات، كالتجزئة والضيافة والنقل. وتحتاج فرق الإدارة في الكواليس الخلفية لمواقع المناسبات والفعاليات إلى الحصول على معطيات فورية للبيانات المتعلقة بالنظم الصوتية والمرئية، عبر لوحات بيانات تمكّنها من الاطلاع الفوري على ردود فعل الجماهير وتفاعلاتهم مع الأحداث ومدى استمتاعهم بها، إلى جانب متابعة جودة نظم الصوت والإضاءة في موقع الحدث. وقال أليستير دوثي، المدير الإقليمي لشركة ميتسوبيشي إلكتريك في المملكة المتحدة والشرق الأوسط، التي تعرض في «إنفوكوم» شاشات LED ذات اهتزازات البيكسل الضيقة، إن غرف التحكم ضرورية لإنجاز المهام الحرجة التي تقتضي متابعة مستمرة على مدار الساعة، مشيراً إلى أن ظهور المدن الذكية في دول مجلس التعاون الخليجي «يشهد ارتفاع الطلب على غرف التحكم التي يمكن أن تعمل في مواقع إقامة الفعاليات الكبيرة، بدءاً من مراكز التسوق وحتى الساحات الواسعة، علاوة على دورها المهم في تعزيز الخدمات في المدن. وأكّد ديفيد ليم، مدير المشروع لدى«إنفوكوم آسيا بي تي إي المحدودة»، الجهة المنظمة لحدث«إنفوكوم الشرق الأوسط وإفريقيا» أن الحدث شهد مشاركة واسعة من العارضين، متوقعاً عاماً آخر من المشاركة الكبيرة الزاخرة بالصفقات التجارية وإبرام علاقات الشراكة في مجال الحلول الصوتية والمرئية المهنية.
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©