• الأربعاء 03 ربيع الأول 1439هـ - 22 نوفمبر 2017م
  04:08     الحريري أمام المئات من أنصاره: أنا باق معكم ومكمل معكم     

بالتزامن مع احتفالات اليوم الوطني الـ 46

«ثقافة وسياحة أبوظبي» تنظم «لمسة من التراث»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 23 أكتوبر 2017

أبوظبي (الاتحاد)

بالتزامن مع احتفالات اليوم الوطني الـ 46 لدولة الإمارات العربية المتحدة، تنظم دائرة الثقافة والسياحة - أبوظبي النسخة الثانية من معرض «لمسة من التراث»، في منارة السعديات بالمنطقة الثقافية بجزيرة السعديات.

وأعلنت الدائرة، أمس، عن فتح باب التسجيل أمام جميع الفنانين التشكيليين في دولة الإمارات، مواطنين ومقيمين، للمشاركة في المعرض، الذي سيبدأ في استقبال الجمهور مجاناً، بدءاً من 29 نوفمبر المقبل حتى 7 يناير 2018.

وقالت سمية السويدي مدير البرامج المجتمعية في دائرة الثقافة والسياحة - أبوظبي: «تجسد مكونات البيئة الطبيعية التي تزخر بها دولة الإمارات عناصر أساسية في ثقافتنا وتراثنا المحلي، كما أنها مصدر إلهام للكثير من الأعمال الفنية التي تثري ساحة الفنون التعبيرية في الدولة. وبناء على ما حققته النسخة الأولى من نجاح، تجسد هذه الدورة خطوة رائدة وجادة تجاه دعم وتشجيع هؤلاء الفنانين، وتسليط الضوء على أعمالهم المستوحاة من البيئة الإماراتية المحلية، مما يعكس الازدهار الذي تشهده ساحة الفن التشكيلي في الإمارات».

وبالإضافة إلى ما سيقدمه المعرض من نماذج فنية تعكس ازدهار مجتمع الفنانين التشكيليين المعاصرين، فإنه يقدم لهم أيضاً فرصة لبناء العلاقات، والتفاعل وتبادل الأفكار والخبرات، والتعرف إلى المزيد عن إنجازات ساحة الفنون التشكيلية في الدولة.

من جهة أخرى، أعلنت دائرة الثقافة والسياحة - أبوظبي عن بدء التسجيل في الدورة الخامسة من مسابقة «القارئ المبدع» لعام 2017 - 2018 والذي يستمر حتى نهاية شهر نوفمبر المقبل. وقالت إنه سيتم الإعلان عن هذه المسابقة في المدارس الحكومية بالتعاون مع دائرة التعليم والمعرفة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا