الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

مركز اتصال حكومة أبوظبي يفوز بالمرتبة الأولى في جائزة الأمم المتحدة الدولية

مركز اتصال حكومة أبوظبي يفوز بالمرتبة الأولى في جائزة الأمم المتحدة الدولية
1 يوليو 2013 12:07
أبوظبي (وام) - فاز مركز اتصال حكومة أبوظبي التابع لمركز أبوظبي للأنظمة الإلكترونية والمعلومات بالمركز الأول في جائزة الأمم المتحدة الدولية عن فئة “التعريف بالاستراتيجيات الحكومية الشاملة للعصر الرقمي”، وهو ما يعكس المكانة المتقدمة التي بلغتها حكومة أبوظبي على خريطة الحكومات العالمية المتميزة. وفي هذا الإطار، أعرب سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان مستشار الأمن الوطني نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي عن “اعتزاز حكومة أبوظبي بهذا الإنجاز الكبير الذي يضع على عاتقنا المزيد من المسؤوليات لكي نحافظ على هذه المكانة المتقدمة ونرتقي بأداء مؤسساتنا أكثر فأكثر”. وأضاف سموه “لعله مما يزيدنا فخراً أن الإمارات انتقلت إلى الحكومة الذكية وهو ما سيسهم إسهاماً كبيراً في ممارسات الاتصال الحكومي بما يخدم على أفضل نحو مواطني الإمارات والمقيمين فيها”. وقال سموه “إن هذا الفوز يأتي في الوقت الذي تحقق فيه أبوظبي عاصمة دولة الإمارات العربية المتحدة الإنجازات المتعددة في مختلف المجالات، بما يؤكد نجاعة الاستراتيجية التي تعتمدها القيادة الحكيمة لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله، وبمتابعة حريصة من الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، تلك الاستراتيجية التي تقوم على إشراك مختلف الجهات الحكومية ومؤسسات المجتمع وشرائحه، لاسيما الشباب في العملية التطويرية والتنموية ذلك أن الشباب بما يملكونه من تطلعات ومهارات لهم بصمة واضحة على النهضة الكبيرة التي تشهدها البلاد”. وقام وو هونغ بو، وكيل الأمين العام للأمم المتحدة، بتسليم راشد لاحج المنصوري مدير عام مركز أبوظبي للأنظمة الإلكترونية والمعلومات، الجائزة خلال “منتدى الأمم المتحدة للخدمات العامة” الذي عقدت فعالياته مؤخراً في مملكة البحرين، بمشاركة دولة الإمارات، وعدد كبير من مسؤولي الأمم المتحدة ورؤساء دول وحكومات ووزراء وكبار المسؤولين الحكوميين ورؤساء البلديات على الصعيدين الإقليمي والدولي يزيد عددهم على 700 مسؤول. وتعليقا على ذلك، قال المنصوري “يعتبر الفوز مؤشراً واضحاً على أن المركز يسهم وباعتراف عالمي في عملية تحقيق الرؤية الحكيمة لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله، الاقتصادية الرامية إلى بناء اقتصاد وطني قائم على المعرفة، ذلك أن تكنولوجيا المعلومات والاتصالات التي تعتبر محور عمل “مركز أبوظبي للأنظمة الإلكترونية والمعلومات” تعد واحدة من أهم الركائز التنموية التي تدعم رؤية أبوظبي الاقتصادية 2030 الطموحة، حيث تؤكد رسالة المركز ضرورة تحديث الخدمات الحكومية وتقديمها إلى العملاء بطريقة مبتكرة من خلال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات”. وأضاف المنصوري أن هذا الإنجاز الذي يحققه “مركز اتصال حكومة أبوظبي” بعد أقل من خمس سنوات على تأسيسه يعتبر خير دليل على الجهود الكبيرة والخدمات المتميزة التي تقدمها حكومة أبوظبي لعملائها، كما يؤكد هذا الفوز مستوى الخدمات المتقدم الذي يوفره المركز وهو ما أسهم في تعزيز الخدمات التي تقدمها حكومة أبوظبي للجمهور. ويتمتع عملاء “مركز اتصال حكومة أبوظبي” بخدمات واسعة تشمل التواصل مع وكلاء مركز الاتصال الذين يتمتعون بالمهارات اللازمة للإجابة عن استفسارات العملاء وإدارتها عبر العديد من قنوات الاتصال والاستفادة من أفضل آليات العمل والتقنيات الموحدة لإدارة العلاقة مع العملاء والتي صممت لتناسب احتياجات كل جهة حكومية على حدة، والقدرة على زيادة موارد الدعم في وقت قصير للحملات الترويجية الخاصة ومبادرات التسويق، والقدرة كذلك على توسعة عمليات دعم العملاء الداخلية الحالية لتصبح متوافرة طوال أيام الأسبوع وعلى مدار الساعة، وسهولة التوسع والتكيف بحيث تلبي أية زيادة مفاجئة في حجم المكالمات الواردة. أما فيما يتعلق ببرنامج جوائز الأمم المتحدة للخدمات العامة، فقد أطلقت الأمم المتحدة هذا البرنامج عام 2000 وذلك بهدف تحقيق مجموعة من الأهداف التي تتمثل في تكريم التميز في القطاع العام، وتعزيز مكانة الخدمات العامة وتعزيز الثقة بالحكومة، واكتشاف الابتكارات في مجال الحوكمة، وجمع وتعميم الممارسات الناجحة من أجل الاستفادة منها وتبنيها. وتتولى إدارة الشؤون الاقتصادية والاجتماعية في الأمم المتحدة الإشراف على برنامج الجائزة وتقدم الجوائز إلى الفائزين شخصياً من قبل الأمين العام للأمم المتحدة. وتشتمل الجائزة على خمس فئات هي فئة تحسين تقديم الخدمات العامة وفئة التعريف بالاستراتيجيات الحكومية الشاملة للعصر الرقمي وفئة الترويج لتسليم خدمات حكومية تراعي الفوارق بين الجنسين وفئة منع ومكافحة الفساد في الخدمات العامة وفئة تعزيز المشاركة في قرارات صنع السياسات. وتخضع المشاركات إلى عمليات تقييم دقيقة يتم على إثرها اختيار الفائزين بالجوائز ويحصل الفائز بهذه المسابقة السنوية الدولية المرموقة على تقدير هو الأكبر والأهم عالمياً في مجال التميز في الخدمات الحكومية. يشار إلى أن مركز اتصال حكومة أبوظبي تلقى منذ تدشينه عام 2008 وحتى نهاية مارس الماضي، أكثر من 500 ألف استعلام. وبلغ عدد الاتصالات الواردة إلى مركز الاتصال خلال الربع الأول من عام 2013 نحو 59120 اتصالاً، مقابل 61766 اتصالاً للفترة نفسها من العام الماضي.
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©