الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

محمد بن راشد يشهد مراسم توقيع موانئ دبي العالمية كشريك بـ"منطقة 2071"

محمد بن راشد يشهد مراسم توقيع موانئ دبي العالمية كشريك بـ"منطقة 2071"
23 أكتوبر 2017 23:00
دبي - وام
شهد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله" مراسم توقيع موانئ دبي العالمية " المحفز الرائد للتجارة العالمية" كشريك مؤسس في مبادرة "منطقة 2071" وهي المبادرة المبتكرة التي تهدف إلى تشكيل مستقبل دولة الإمارات و جعلها أفضل دولة في العالم وتحقيق أهداف خطة مئوية الإمارات 2071.
وقد وقع سلطان أحمد بن سليم رئيس مجلس الإدارة الرئيس التنفيذي لمجموعة موانئ دبي العالمية في أبراج الإمارات على دعم المبادرة التي تركز على المستقبل وستكون "منطقة 2071" وسيلة هامة في تنفيذ خطة مئوية الإمارات 2071 التي تمتد على مدى خمسة عقود من خلال التركيز على المحاور الأربعة الرئيسية وهي التعليم والاقتصاد والتطوير الحكومي والتماسك المجتمعي .
تهدف المبادرة إلى إحداث تغيير جذري في شكل الصناعات من خلال الشراكة مع الحكومات التي ستقدم الدعم للشركات في المراحل الأولية وتطوير الأعمال وتوفير مظلة قانونية للشركات "والمجربين" بما فيهم الباحثون والممارسون والمؤسسون والمبدعون.
وستساهم " موانئ دبي العالمية " من خلال مواردها وخبرتها في استكشاف نماذج التشغيل الجديدة التي مكنتها التكنولوجيا مع وجه عدم الكفاءة على مستوى القطاع وإيجاد سبل لإقامة علاقات جديدة بين المستهلكين والمنتجين.
وقال سلطان بن سليم إنه بحلول عام 2071 سنرى العالم الذي تستبدل فيه شبكات التجارة واللوجستيات العالمية الحالية.. وستكون التكنولوجيا مؤتمتة وذكية وسيتم ربط المستهلكين بالسلع والخدمات مباشرة وإزالة الحاجة للوسطاء وتطوير البنية التحتية باهظة التكلفة وسيؤدي ذلك إلى انخفاض كبير في تكلفة التجارة وزيادة في الازدهار العالمي رؤيتنا هي قيادة قطاعنا وضمان خدمة الابتكار للبشرية جمعاء.
وأضاف : "نلعب دورا محوريا في نمو دولتنا ووضعها على الخارطة العالمية بصفتنا مركزا للتجارة والخدمات اللوجستية من خلال ميناء راشد وميناء جبل علي والمنطقة الحرة لجبل علي".. موضحا أن خطة مئوية الإمارات 2071 ستعزز مكانة الإمارات في التاريخ الحديث كمؤسس لمستقبل الازدهار العالمي.
وقال: "لقد حققنا الرؤية الاستراتيجية لقيادتنا الرشيدة على مدى السنوات الخمسين الماضية ونحن على استعداد للقيام بذلك مرة أخرى يمكننا أن نلهم الأجيال القادمة للتغلب على كل الصعاب كما فعلنا في الماضي لبناء سلسلة التوريد العالمية في المستقبل.. ولتحقيق هدفنا نحتاج إلى جمع عقول مشرقة من مجموعات متنوعة من أجل استجابة متكاملة من المبتكرين إلى الجهات الفاعلة في القطاعين العام والخاص إلى الأوساط الأكاديمية والمجتمع منطقة 2071 هو النظام المثالي للقيام بذلك"، مشيرا إلى أنه بصفتها شركة قائمة على أسس الابتكار والأفكار الخلاقة والتكنولوجيا يسر موانئ دبي العالمية الانضمام لمبادرة منطقة 2071 لجمع عقول اليوم وتنمية مجتمعاتنا غدا.
ولفت إلى أنه - باعتبارها عضوا مؤسسا لمنطقة 2071 - ستضم موانئ دبي العالمية اللاعبين الرئيسيين المشاركين في التجارة العالمية والخدمات اللوجستية بما في ذلك الحكومات والهيئات والمصنعون العالميون وتجار الجملة وتجار التجزئة وخبراء التوزيع والنقل وتكنولوجيا المعلومات من خلال دعوة الشركات العالمية والمنظمات غير الحكومية والأوساط الأكاديمية ومراكز الابتكار الرائدة في الولايات المتحدة والمملكة المتحدة والصين وكندا والهند وروسيا وألمانيا والبرازيل للانضمام إلى جهودها .. منوها إلى أن الشركة تهدف إلى تسهيل التفاعل على نطاق عالمي مع جميع أصحاب المصلحة لمعالجة التحديات على مستوى النظم.
 
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©