السبت 20 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

دورتموند يحرم الريال من صدارة المجموعة السادسة بتعادل قاتل

8 ديسمبر 2016 11:47
حافظ بوروسيا دورتموند الألماني على صدارته للمجموعة السادسة بمرحلة المجموعات لبطولة دوري أبطال أوروبا، بعدما قلب تأخره صفر - 2 أمام مضيفه ريال مدريد الإسباني، إلى تعادل بطعم الفوز 2 - 2 يوم الأربعاء في الجولة السادسة بالمجموعة.
وعقب ضمان تأهل الريال ودورتموند للأدوار الإقصائية منذ الجولة الماضية، بدا الصراع محتدماً بين الفريقين من أجل التربع على صدارة المجموعة لتفادي مواجهات قوية بالدور الثاني ضد متصدري المجموعات السبع الأخرى.
وارتفع رصيد دورتموند إلى 14 نقطة، ليظل في الصدارة، بفارق نقطتين أمام أقرب ملاحقيه ريال مدريد (حامل اللقب)، فيما احتل ليجيا وارسو المركز الثالث المؤهل لدور الـ32 لبطولة الدوري الأوروبي (يوروبا ليج)، متفوقا بفارق نقطة على سبورتنج لشبونة متذيل الترتيب، الذي ودع المسابقات الأوروبية مبكرا هذا الموسم.
وتقدم الريال بهدفين حملا توقيع النجم الفرنسي كريم بنزيمه في الدقيقتين 28 و53، قبل أن ينتفض دورتموند في الوقت المناسب بعدما سجل الهداف الجابوني بيير إيميريك أوباميانج والنجم الألماني ماركو رويس هدفي الضيوف في الدقيقتين 61 و87.
وفي العاصمة البولندية وارسو، حقق ليجيا وارسو مفاجأة من العيار الثقيل بتأهله للأدوار الإقصائية لبطولة الدوري الأوروبي بفوزه الثمين 1 - صفر على سبورتنج لشبونة.
ويدين الفريق البولندي بالفضل في تحقيق هذا الفوز إلى لاعبه جويليرمي كوستا ماركيس، الذي سجل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 30.
 
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©