السبت 27 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

بلدية أبوظبي تطلق خدمة «أرضي» على الهواتف الذكية

بلدية أبوظبي تطلق خدمة «أرضي» على الهواتف الذكية
1 يوليو 2013 13:21
تطلق بلدية أبوظبي، خلال أيام، خدمة “أرضي” على الهواتف الذكية، والتي تتيح لعملاء البلدية الوصول إلى مواقع الأراضي والمناطق والخرائط العامة لمدينة أبوظبي، والمناطق التابعة عبر هواتفهم المتحركة، كما تتيح الوصول إلى المعلومات الخاصة بالأراضي المملوكة للعملاء كأرقام الأحواض وقطع الأراضي، والصور الجوية للمنطقة المراد الاستفسار عنها. وقال محمد المرر مدير إدارة خدمات العملاء في بلدية أبوظبي، إن الخدمة تعتبر الأولى التي يتم إطلاقها عبر الهواتف الذكية استجابة لمبادرة “الحكومة الذكية”، التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي. وأكد المرر انتهاء الأعمال الفنية لإطلاق خدمة “أرضي” على الهواتف الذكية، والتي تأتي تعزيزاً لمستويات الأداء وتحقيق متطلبات العملاء بأسلوب يحقق لهم الراحة ويخفف الجهد، مؤكداً أن “أرضي”، ستشكل باكورة خدمات البلدية الذكية تمهيداً لإطلاق خدمات إضافية بشكل تدريجي. وقال: “تأتي الخدمة كخطوة ضمن مساعي بلدية أبوظبي لتعزيز وتطوير الخدمات الإلكترونية المقدمة لعملائها في ظل تنامي الطلب على الخدمات، وانسجاماً مع التوجه الحكومي نحو تعزيز الخدمات الإلكترونية، لافتاً إلى أن تطوير قنوات التواصل الإلكتروني والارتقاء بالخدمات الإلكترونية في البلدية، يشمل أربعة محاور رئيسية تبدأ بإطلاق خدمات ذكية عبر الهواتف، وتشجيع استخدام الخدمات الإلكترونية القائمة، إضافة لزيادة أكشاك التخليص الإلكترونية، ومبادرة تدشين خدمة السيارات الإلكترونية المتنقلة. وأضاف، يوفر موقع البلدية على الإنترنت 115 خدمة إلكترونية متكاملة من إجمالي 200 خدمة تقدمها مراكز البلدية المنتشرة في العاصمة، لافتاً إلى أن عدد المعاملات المنجزة عبر الموقع لم يرتق إلى مستوى الطموحات. وقال: “ندعو العملاء كافة إلى السعي للاستفادة من حجم الخدمات الإلكترونية التي توفر الوقت والجهد، مؤكداً أن إدارته عمدت إلى نشر إعلانات وكتيبات تعريفية تشجيعية، سعياً لتعزيز الاستفادة من تلك الخدمات، لافتاً إلى تنامي التخليص الذاتي بالاعتماد على أكشاك التخليص الإلكترونية التي توفر منصات تخليص ذاتية شاملة تحل محل الموظف الشامل ابتداء من إدخال البيانات، وتحديد الخدمة، ومروراً بدفع الرسوم وصولاً لتسلم المعاملة بشكلها النهائي. وأضاف “تأتي السيارات المتنقلة كمحور رابع ضمن خطط تعزيز الخدمات الإلكترونية وتختص الخدمة بفئة ذوي الاحتياجات الخاصة وكبار السن والأرامل، من خلال إرسال مندوب لإتمام كافة المعاملات في أي مكان داخل مدينة أبوظبي وضواحيها. من جهة أخرى، كشف مدير إدارة خدمات العملاء عن تحقيق الإدارة نسبة توطين بلغت 99% موزعين على مراكز البلدية في كل من الشهامة، وبني ياس، ومصفح، والبطين، وغرفة التجارة، ومدينة أبوظبي الصناعية، والزعفرانة، ومارينا مول، ومشرف مول، وفقاً لمدير إدارة خدمة العملاء في البلدية. وأضاف المرر: عززت خطط التوطين والتدريب المستمرة خبرة العنصر البشري عبر اعتماد نموذج الموظف الشامل الذي ساهم في تعزيز جهود البلدية، لتقليص معدل تخليص المعاملات من 6 إلى 10 دقائق للعميل الواحد، مؤكداً السعي نحو الوصول إلى خمس دقائق كحد أدنى لتخليص المعاملات المقدمة في مراكز البلدية. وأوضح مدير إدارة خدمة العملاء في بلدية أبوظبي تزايد دور مراكز خدمة العملاء المنتشرة في الإمارة، ما يخدم خطة استراتيجية 2030 للإمارة عبر توفير الخدمات البلدية في جميع مناطق العاصمة، كاشفاً عن إنجاز75 % من المعاملات عن طريق المراكز، فيما اقتصرت المعاملات المنجزة من المركز الرئيس للبلدية على نسبة 25%، لافتاً إلى إنجاز 95 ألف معاملة خلال الربع الأول من العام الحالي، مقارنة بـ 109 آلاف معاملة في ذات الفترة من العام الماضي. وأشار، إلى اعتزام إدارته إطلاق 3 مراكز جديدة لخدمة العملاء في مراكز بوابة الشرق، ومركز في كابتال مول، ومركز دير فيلد، كما كشف عن وجود توجه لتعزيز مراكز مخازن المواد الغذائية في كل من مركزي المرور، ومصفح، عبر إضافة خدمات منصات تقديم خدمة العملاء واستقبال المعاملات.
المصدر: أبوظبي
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©