الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

صندوق الزكاة يوفر 10 قنوات لخدمات الاستفتاء للمتعاملين

18 يوليو 2014 02:50
دعا صندوق الزكاة متعامليه للاستفادة من خدمات الاستفتاء التي يوفرها، والتي بلغ عددها 10 قنوات من خلال الموقع الإلكتروني للصندوق أو عبر الهاتف المحمول والتطبيقات الذكية والرسائل النصية القصيرة ومنصات تقديم الخدمة ومركز خدمة المتعاملين، والهاتف والبريد الإلكتروني والبريد والفاكس. وأكد عبد الرحمن الحمادي رئيس مكتب الشؤون الشرعية والقانونية في الصندوق أن سعي صندوق الزكاة الدائم لاستحداث قنوات جديدة لخدمة الاستفتاء تأتي بهدف توفير الوقت والجهد على السائلين الراغبين في العثور على إجابات لأسئلتهم واستفساراتهم المتعلقة بحجم زكاتهم وكيفية تأديتها. ودعا رئيس مكتب الشؤون الشرعية والقانونية جمهور المتعاملين للاستفادة من بوابة الفتاوى الشرعية الخاصة بالزكاة، والتي يتيحها مجاناً سواء عبر موقعه الإلكتروني أو ماكينات الصرف سواء التابعة للمصارف والبنوك الإسلامية أو التابعة للصندوق نفسه أو الهواتف المتحركة أو خط الفتاوى أو عن طريق البريد الإلكتروني المباشر. وقال إن خدمة فتاوى الرسائل النصية القصيرة “إس إم إس” تتيح لجميع المتعاملين إمكانية تقديم أسئلتهم واستفتاءاتهم الزكوية من خلال الرسائل النصية القصيرة باللغتين العربية والإنجليزية، ويتم الرد عليها خلال 24 ساعة، وهي تعمل على تبسيط الإجراءات وتقليل زمن تقديم الخدمة للمتعاملين، وتخفيف الضغط على الموظفين، والاستثمار الأمثل لأوقاتهم. وأوضح الحمادي أن الخطوات الواجب اتباعها للاستفادة من هذه الخدمة تتلخص في قيام المستفتي بإرسال سؤاله في رسالة نصية قصيرة على الرقم 8008 ثم يقوم موظفو المكتب الشرعي في الصندوق بالدخول إلى شاشة الفتاوى الموجودة في نظام إدارة الرسائل النصية القصيرة لاستعراض الأسئلة والإجابة عنها ثم يتبعها إرسال الإجابة إلى المستفتي بصورة آلية من خلال رسالة نصية قصيرة على الرقم نفسه المرسل منه السؤال. (أبوظبي - وام)
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©