الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

انضمام «بروج 4» يرفع الطاقة الإنتاجية إلى 11.4 مليون طن بحلول عام 2025

انضمام «بروج 4» يرفع الطاقة الإنتاجية إلى 11.4 مليون طن بحلول عام 2025
25 أكتوبر 2017 21:51
أبوظبي (الاتحاد) أطلقت شركة أبوظبي للدائن البلاستيكية «بروج»، أمس، منتجها الجديد «Anteo™» في ثلاث مدن عالمية «أبوظبي ولينز وشنغهاي» لأكثر من 4 آلاف عميل حول العالم، كما أعلنت عن بدء العمل في بروج 4 لترتفع الطاقة الإنتاجية للشركة إلى 11.4 مليون طن بحلول عام 2025 مقابل 4.5 مليون طن حالياً، بحسب أحمد عمر عبدالله، الرئيس التنفيذي للشركة. وتعد المرة الأولى التي تقوم فيها شركتا بروج وبورياليس معاً بتصنيع منتج في موقع إنتاج واحد وشحنه إلى كافة أنحاء العالم، وذلك يتم بفضل التعاون المميز بين الشركتين وتبادل أحدث التقنيات فيما بينهما الأمر الذي يعود بالفائدة الكبيرة على عملاء الشركتين وحصولهم على منتج متكامل وعالي الأداء عبر سلاسل الإمداد القوية والمشتركة للشركتين. وقال عبد الله في مؤتمر صحفي استبق حفل الإطلاق «تنتج بروج أكثر من 70 منتجاً بمختلف الصناعات البلاستيكية منها: الأنابيب والكابلات والتغليف، واحتياجات السيارات»، لافتاً إلى أن السياسة الحمائية التي تشهدها دول العالم حالياً ستظل موجودة، وأن من حق كل طرف أن يدافع عن منتجاته، لافتاً إلى أن الشركة لديها تعاون مع الجهات المحلية والخارجية في هذا الشأن. وتابع عبدالله «إن نسبة التوطين في الشركة تتراوح بين 50 - 90%، بحسب الإدارات ويجري العمل حالياً على تحقيق التوطين الكامل في مختلف قطاعات الشركة»، منوهاً بأن بروج لديها أكثر من 450 ابتكاراً مسجلاً، منها 121 ابتكاراً مسجلاً رسمياً باسم دولة الإمارات بنسبة 30% من إجمالي الابتكارات المسجلة عالمياً باسم الدولة. وأضاف، لدينا أكثر من 4000 عميل تتوزع حول العالم، وأن الأسواق الرئيسية لمنتجات الشركة في الشرق الأوسط وشبه القارة الهندية وأسواق آسيا الجنوبية والشمالية، وخاصة الصين. وأكد أن سياسة «بروج» تركز على أن تكون الشركة الرافد الرئيسي لصناعة البلاستيك في الدولة، واستعرض تاريخ الشركة قائلاً: إنه تم التأسيس عام 1998، وبدأ الإنتاج عام 2001 بطاقة بلغت 450 ألف طن، وأطلق عليها اسم بروج 1، ثم ارتفعت الطاقة الإنتاجية إلى مليوني طن في مرحلة بروج 2، و4.5 مليون طن بنهاية 2015 في مرحلة بروج 3، فيما تعمل الشركة حالياً على المراحل الأولية لهندسة وتصميم بروج 4. وحول توجه الشركة بمزيد من الاستثمارات في ظل تراجع أسعار النفط، أوضح أن الشركة تستغل كل الموارد البترولية لتصنيعها محلياً بكفاءة اقتصادية عالية، وأن كل المخاطر محسوبة ولها حلول، وتركز الشركة على تقديم قيمة مضافة للاقتصاد الوطني عن طريق الابتكار. وحول تأثيرات تطبيق ضريبة القيمة المضافة، أوضح أن هذه المسألة ما زالت تحت النقاش مع الجهات المختصة في الدولة. وقال عبد الله: إن منطقة الرويس في أبوظبي هي الأولى عالمياً في صناعة البتروكيماويات المتكاملة وستعزز الشركة هذا المركز عبر الكفاءات البشرية والابتكارات التي يقدمها المركز التابع لها. وأطلقت شركتا بروج وبورياليس الرائدتان في توفير الحلول البلاستيكية المبتكرة عالية القيمة علامتهما التجارية الجديدة، وهي أحدث مجموعة من مادة البولي إثيلين منخفضة الكثافة التي يتم تصنيعها لأول مرة في دولة الإمارات في مجمع بروج للبتروكيماويات في الرويس بأبوظبي والمخصصة لتصنيع مواد التغليف المرنة ذات الجودة العالية. ويمتاز المنتج الجديد بمتانته ومرونته وقدرته الفائقة على الختم المحكم ومقاومة الثقب والتمزق فضلاً عن شكله الجذاب وأدائه العالي عند تصنيعه بشكله النهائي على شكل رقائق تغليف بلاستيكية آمنة وعالية الجودة. وتم إطلاق المنتج الجديد عالمياً من قبل الشركتين في الوقت ذاته في ثلاثة مواقع مختلفة يعكس كل واحد منها ميزة مهمة من ميزات وفوائد وخصائص المنتج الابتكارية القيّمة، وقال عبد الله، «نفخر جداً بإطلاقنا للعلامة التجارية Anteo™ كإضافة جديدة إلى مجموعتنا المتنوعة من الحلول البلاستيكية المبتكرة خاصة أن تصنيع هذا المنتج يتم محلياً في مصانع بروج بالرويس ولأول مرة في دولة الإمارات، وهذا بحد ذاته يعتبر إنجازاً مهماً يتكامل مع رؤية شركة أدنوك لمستقبل الصناعات البتروكيماوية في المنطقة».وأضاف، بعد أن أصبحت بروج تمتلك أكبر مجمع صناعي متكامل لإنتاج البولي أوليفينات في العالم نعتز بأنه قد أصبح لدينا الإمكانيات الإنتاجية اللازمة والخبرة الطويلة في عمليات التوريد لضمان إطلاق هذا المنتج الجديد وتعزيز عمليات إنتاجه مستقبلاً، علاوة على ذلك، فإننا نعتزم استخدام منتج Anteo™ في تطبيقات صناعية جديدة ذات قيمة مهمة بما في ذلك استخدامه لتصنيع أغطية تغليف البضائع القابلة للتمدد أو تصنيع أكياس الشحن البلاستيكية المتينة وقوية التحمل. من جهته، أكد ألفريد شتيرن، نائب الرئيس التنفيذي للبولي أوليفينات والابتكار والتكنولوجيا في شركة بورياليس، أن مركز الابتكار في مدينة لينز بالنمسا – الذي يشهد إطلاق منتج Anteo™ في أوروبا - يعد بمثابة القلب النابض لكافة العمليات الابتكارية في شركة بورياليس. وأما في شنغهاي بالصين حيث يُطلق المنتج الجديد عبر قارة آسيا تزامناً مع الإمارات والنمسا، فيرى ويم رولز، الرئيس التنفيذي لشركة بروج برايفت ليمتد – الذراع التسويقية لبروج – أن أكثر ما يميز منتج Anteo™ هو قدرته على صياغة توجه جديد ومهم في صناعة مواد التغليف المرنة بفضل ما يتميز به من مزايا وقيمة عالية تساهم في تلبية احتياجات العملاء الذين يسعون دائماً للحصول على ميزات تنافسية لمنتجاتهم لضمان نجاح أعمالهم. 30% من العاملين في مركز الابتكار مواطنون أبوظبي (الاتحاد) قال أحمد الشامسي نائب الرئيس التنفيذي لشؤون الشرق الأوسط في شركة أبوظبي للدائن البلاستيكية «بروج»، إن مركز بروج للابتكار يعد أحد العوامل المهمة في مسيرة المستقبل، وتبلغ قيمة الاستثمار في المركز 550 مليون درهم، ويوجد لدى المركز أكثر من 500 مشروع تنتظر براءات الاختراع، لافتاً إلى أن 30% من العاملين في مركز الابتكار من المواطنين. وأضاف، أن الشركة لديها سلسلة إمدادات في كل أنحاء العالم، وأن المنتج الجديد للشركة يستخدم في مجال التغليف ويتميز بالقابلية للمعالجة والقدرة على الإغلاق السهل، موضحاً أن الشركة لديها أكثر من 30 نقطة تخزين على مستوى العالم تضمن التوصيل السريع للعملاء في أقرب وقت ممكن، لضمان استمرارية الإنتاج.
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©