السبت 20 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

بلدية الشارقة تطلق خدمة سداد الرسوم والمخالفات إلكترونياً

2 يوليو 2013 00:46
تحرير الأمير (الشارقة) - أعلنت بلدية مدينة الشارقة أمس، إطلاق خدمة دفع الرسوم والمخالفات إلكترونياً عبر موقعها على شبكة الإنترنت، لافتة في عبر رسائل نصية بعثت بها للعملاء، أنها ستعلن قريباً عن إطلاق حزمة من الخدمات الإلكترونية الجديدة التي تقدمها عبر موقعها على شبكة الإنترنت باعتباره نافذة تعنى بتقديم الخدمات والإجابة على استفسارات الجمهور، وتلقي الملاحظات والاطلاع على الفعاليات التي تنظمها البلدية، بالإضافة إلى نشر أهم الأخبار التي تهم الجمهور من أنشطة، ما يسهم في تكوين معرفة كاملة لدى الجمهور عن البلدية. وقال رياض عبد الله عيلان مدير عام بلدية مدينة الشارقة بالإنابة، إن البلدية بدأت في تقديم خدمة دفع مخالفات المركبات إلكترونياً، وسيكون بإمكان الجمهور دفع كافة المخالفات والرسوم البلدية حيث انتهت إدارة تقنية المعلومات من اتخاذ الإجراءات اللازمة التي تسهل على الجمهور إتمام المعاملة. وأكد أن هذه الخطوة تهدف إلى توفير الوقت والجهد على المراجعين وتعزيز الاعتماد على وسائل التقنية الحديثة في إنجاز المعاملات، لافتا أن البلدية تقدم العديد من الخدمات الإلكترونية عبر موقع على الإنترنت، وسوف يتم الإعلان عن إطلاق مجموعة جديدة من الخدمات التي تخص الأفراد والشركات خلال الفترة المقبلة. وأوضح، أن البلدية تقوم حاليا بتطوير خدمات قطاع الهندسة والمشاريع على الموقع الإلكتروني بحيث يمكن للاستشاريين والمقاولين والمراجعين إنجاز معاملاتهم، ودفع الرسوم عبر شبكة الإنترنت، بالإضافة إلى متابعة سير المعاملة، كما سيكون بإمكان المراجعين تصديق عقود الإيجار إلكترونياً، بعد اعتماد نظام العقد الإلكتروني، بالإضافة إلى الحصول على التصاريح الخاصة بإنجاز العديد من الأعمال. وأشار إلى أن البلدية أصبحت تعتمد على الموقع الإلكتروني وشبكات التواصل الاجتماعي في التواصل والتفاعل مع العملاء من أفراد وشركات، انطلاقا من حرصها على التحول الإلكتروني الكامل واستخدام التقنية الحديثة في خدمة المراجعين. وكانت بلدية الشارقة، أطلقت في وقت سابق 10 خدمات إلكترونية، عبر موقعها الإلكتروني على شبكة الإنترنت، تأتي في إطار الحرص على الاستفادة من التقدم التقني، وتخفيف الأعباء على المراجعين، وإتاحة الفرصة أمامهم لإنجاز معاملاتهم بيسر وسهولة في أي وقت، ومن أي مكان، دون الرجوع إلى مكاتب البلدية. وشملت الخدمات المقدمة الاستعلام الإلكتروني عن شكاوى «الخط الساخن»، إذ يمكن للعميل أن يستعلم عن شكواه التي قدمها للبلدية عبر «الخط الساخن»، ومعرفة الإجراء الذي تم بشأن الشكوى، في حين تتعلق الخدمة الثانية بالاستعلام الإلكتروني عن حالة الشكوى على مخالفات المواقف، وتتيح للمراجعين متابعة الشكوى الخاصة بمواقف السيارات في الشارقة. وتوفر الخدمة الثالثة الاستعلام عن مخالفات المواقف، عن طريق رقم الرخصة التجارية، وتخص الخدمة الرابعة الاستعلام عن حالة الطلب في مختبر مواد البناء، إذ يمكن لزائر موقع البلدية الإلكتروني الاطلاع على الإجراءات الخاصة بشأن طلبات مختبر البناء. أما الخدمة الخامسة، التي تم إطلاقها، تتعلق بالاستعلام عن تسجيل الموردين، من دون مراجعة مكاتب البلدية. في حين تعنى الخدمة السادسة بالاستعلام عن نتائج تحاليل العينات في مختبر الأغذية، من خلال الرقم الخاص بالعينة، وتوفر الخدمة السابعة الاستعلام عن مخالفات الاستشاريين. وتتعلق الخدمة الثامنة بالاستعلام عن مخالفات المقاولين، وتتيح الخدمة التاسعة للجمهور الاستعلام عن مشروعات مهندس استشاري. وتتعلق الخدمة العاشرة بالاستعلام عن مشروعات مهندس مقاول.
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©