الثلاثاء 23 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

«قضاء أبوظبي» تطور نظام الشكاوى الإلكتروني الموحد

2 يوليو 2013 00:47
أبوظبي (الاتحاد) ـ بدأت دائرة القضاء في أبوظبي امس تفعيل نظام الشكاوى الالكتروني الموحّد للدائرة بنسخته المطورة الجديدة، وذلك في إطار تحقيق أحد أهم أهداف استراتيجية الدائرة المتمثل في رضا المتعاملين والارتقاء في الأداء ومستوى العمل، وتقديم أفضل الخدمات وفق أرقى المعايير العالمية بما يحقق زيادة الإنتاجية والفعالية وتوفير الوقت. وأكدت دائرة القضاء أن النظام الجديد الذي يطلق بالتعاون بين قطاعي التخطيط الاستراتيجي والأداء وتقنية المعلومات، سيشكل خطوة إضافية نحو أتمتة إجراءات الدائرة الأساسية وتفعيل خدمة المتعاملين، مشيرة إلى أن الهدف الرئيسي من هذا البرنامج تقديم وسيلة متكاملة تمكن من استلام الشكاوى ورفعها وإيصالها إلى الجهات والأقسام المختصة، للقيام بحلها وبالتالي إشعار المستخدم” الموظف” بالنتائج والحلول المتخذة وفقا لمنهجية ثابتة ومستمرة. وأوضحت الدائرة أن النظام الجديد للشكاوى يعمل من خلال استلام الشكاوى عن طريق قنوات مختلفة للتواصل، ثم معالجتها في مكان موحد بحيث يمكن تتبعها بعد توزيعها على الجهات المعنية لإيجاد الحلول المناسبة، ثم إشعار المتعاملين بالنتائج، كما يوفر النظام الإخطارات والتنبيهات والتقارير والإحصائيات بالإضافة إلى خاصيتي بيان حالة المعاملة وإمكانية البحث المتقدم بمعايير مختلفة “اسم الشاكي، رقم الشكوى”. وحول الفوائد المتوقعة للنظام أشارت الدائرة إلى أنه من المنتظر أن يشكل خطوة نحو الارتقاء في أداء ودقة العمل، وبالتالي زيادة نسبة رضا المتعاملين في إطار توفير السرية التامة والآمنة للبيانات وزيادة الإنتاجية والفعالية مع توفير الوقت والحد من الاستهلاك الورقي.
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©