الأربعاء 24 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

مركز اتصال وزارة العمل يتعامل مع 655 ألف مكالمة خلال 2010

18 يناير 2011 00:15
تلقى مركز الاتصال التابع لوزارة العمل خلال العام الماضي 654 ألفا و641 مكالمة بزيادة بلغت 37 في المائة عن العام 2009 الذي تلقى خلاله المركز 476 ألفاً و608 مكالمات. وأجاب المركز على 500 ألف و693 من مجموع المكالمات الواردة خلال العام الماضي، منها 36 ألفاً أجاب عليها مسؤولو الوزارة بشكل مباشر، في حين لم يتم الإجابة على المكالمات الأخرى، والبالغ عددها 153 ألفاً، و948 مكالمة لكثرة عدد المكالمات الواردة في الوقت ذاته، وعدم انتظار المتعامل موظف الخدمة للرد على استفساره. وشملت الاتصالات الواردة إلى المركز خلال العام الماضي استفسارات حول قانون العمل وإجراءاته، و»نظام حماية الأجور»، وقرار حظر العمل وقت الظهيرة، ونظام الحرمان، وكيفية احتساب مكافأة نهاية الخدمة. وأكد حميد بن ديماس الوكيل المساعد لشؤون العمل «سعي الوزارة نحو الارتقاء بأداء مستوى خدماتها وتطوير بيئة عملها من خلال ترجمة أهدافها الاستراتيجية المتمثلة في تعزيز الفاعلية المؤسسية في الوزارة بما يمكنها من التميز في الأداء وتقديم خدمات ذات جودة عالية تتمحور حول المتعاملين». واعتبر مركز الاتصال بمثابة قناة تواصل بين الوزارة و المتعاملين في سوق العمل للرد على استفساراتهم والتسهيل عليهم لمعرفة الأنظمة والمستجدات أو أي معلومات يريدونها من دون الحاجة للحضور إلى ديواني الوزارة في أبوظبي ودبي ومكاتب العمل المنتشرة في الإمارات الأخرى». وأكد «أنه بناء على توجيهات معالي صقر غباش وزير العمل فإن الوزارة تسعى إلى تبني أحدث الأساليب المتطورة في العمل لتقديم خدمات متميزة بما يتيح توفير قاعدة بيانات متكاملة تلبي احتياجات المتعاملين كافة وتجيب على استفساراتهم».
المصدر: دبي
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©