الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

«لكزس» تتصدر تصنيف مؤسسة «جيه دي باور» الأميركية للجودة

«لكزس» تتصدر تصنيف مؤسسة «جيه دي باور» الأميركية للجودة
4 يوليو 2011 21:55
احتلت “لكزس” مركز الصدارة في نتائج دراسة الجودة الأولية، بينما حازت هوندا، على المرتبة الثانية ضمن نفس الدراسة التي أجرتها مؤسسة “جيه دي باور آند أسوشيتس”، والتي تم إعلانها بالولايات المتحدة الأسبوع الماضي. ويشكل إحراز “لكزس هذه المرتبة للمرة الـ 13 في 22 عاماً ت”قديراً مميزاً لعلامة السيارات الفاخرة. وحازت “لكزس”، والتي يجري توزيعها حصرياً بدولة الإمارات من قبل الفطيم للسيارات، على جوائز دراسة الجودة الأولية للعام 2011 لأربعة طرازات، مما جعل منها المركبة الوحيدة التي تشتمل على أقل قدر من المشاكل، وذلك بوجود 73 مشكلة لكل 100 مركبة، فيما يبلغ معدل المشاكل في القطاع 107 لكل 100 مركبة. وتضم هذه السيارات “لكزس ES” لفئة السيارات المنافسة الفاخرة، و”لكزس GS “لفئة السيارات الفاخرة متوسطة الحجم، ولكزس GX لسيارات الكروس أوفر/ الرياضية متعددة الاستخدامات متوسطة الحجم، ولكزس LS للسيارات الفاخرة كبيرة الحجم. وسجلت لكزس GS و GX أعلى ترتيب ضمن فئتيهما للعام الثالث على التوالي. وقال سيمون فريث المدير الإداري للفطيم للسيارات، في بيان أمس، إن تحقيق لكزس لهذه المرتبة رفيعة المستوى، في نتائج دراسة الجودة الأولية من مؤسسة جيه دي باور آند أسوشيتس، وللعام الثالث عشر على التوالي، أسهم في احتفاظ لكزس بمراكز متميزة منذ العام الأول وكانت جديرة بالاهتمام. وترتكز دراسة الجودة 2011، والتي تُعقد سنوياً منذ الأعوام الـ 25 الماضية، على إجابات ما يزيد على 73 ألف من المشترين والمستأجرين لطرازات العام 2011 الجديدة، من السيارات والشاحنات والمركبات متعددة الاستخدامات، والتي يشملها الاستطلاع بعد مرور 90 يوماً على الملكية، ويتم الإجابة على الدراسة بين شهر فبراير ومايو 2011. وكان كل من طراز أكورد وسيفيك، من هوندا الأفضل مبيعاً، ضمن سبعة طرازات من هوندا فازت بأعلى درجات الجودة الأولية ضمن فئتها، مما رسخ مكانة هوندا الرائدة في القطاع، ولفتت دراسة عام 2011 ، الى تفوق ثلاثة من مصانع هوندا في مجال الجودة، وقال مارك كاس، مدير إداري الفطيم هوندا “ارتبطت هوندا بتصنيع منتجات عالية الجودة والقيمة، وتعد نتائج دراسة الجودة الأولية من مؤسسة جيه دي باور آند أسوشيتس، دليلاً هاماً على تركيز هوندا على العملاء، والجهود الدؤوبة المبذولة بجميع أنحاء الشركة، في مجال البحث والتطوير والتصنيع والمبيعات”. وتقوم جيه دي باور آند أسوشيتس بإجراء مسوحات لمالكي السيارات، بهدف قياس الجودة الأولية للمركبات الجديدة بعد أول 90 يوماً من الملكية وذلك منذ العام 1987 وتعد دراسة الجودة الأولية أداة هامة للمستهلكين لتقييم جودة وتصميم المركبات الجديدة.
المصدر: دبي
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©