السبت 27 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

منع أردنيين من دخول أميركا

31 يناير 2017 12:30
أعلنت وزارة الخارجية الأردنية في بيان أن السلطات الأميركية لم تسمح لأردنيين بدخول الولايات المتحدة، مبررة ذلك بـ«اختلالات» تتعلق بتأشيراتهم وغير مرتبطة بالمرسوم الذي اصدره الرئيس دونالد ترامب وحظر فيه دخول رعايا سبع دول لمدة ثلاثة أشهر.
وقالت المتحدثة الرسمية باسم الوزارة صباح الرافعي إن «وزارة الخارجية تابعت عبر السفارة الأردنية في واشنطن مع السلطات الأميركية المختصة ومع السفارة الأميركية في عمان موضوع إعادة مواطنين أردنيين من الولايات المتحدة وعدم السماح بدخولهم مؤخرًا».
وأضافت أن «السلطات الأميركية أكدت للسفارة الأردنية في واشنطن بأن عدم السماح بدخولهم كان بسبب اختلالات تتعلق بتأشيراتهم وليست مرتبطة بأي شكل من الأشكال بالقرار التنفيذي الصادر عن الرئيس الأميركي دونالد ترامب».
ولم تذكر الرافعي أي تفاصيل عن هذه «الاختلالات» أو عدد هؤلاء الأردنيين.
وأكدت المتحدثة في الوقت نفسه أن «مئات المواطنين الأردنيين دخلوا للولايات المتحدة من دون أي عقبات منذ الإعلان عن البدء بتطبيق القرار التنفيذي».
ووقع الرئيس الاميركي الجمعة امرا تنفيذيا يقضى بتعليق برنامج استقبال المهاجرين لأربعة اشهر ومنع دخول السوريين إلى الأراضي الأميركية حتى اشعار آخر، والإيرانيين والعراقيين والليبيين والصوماليين والسودانيين واليمنيين لمدة ثلاثة اشهر حتى إذا كانت لديهم تأشيرات دخول.
واثارت خطوته انتقادات دولية واسعة. وادى القرار إلى منع مسافرين من العديد من دول الشرق الأوسط من الصعود إلى الطائرات المتوجهة إلى الولايات المتحدة.
 
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©