الأربعاء 24 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

"بوينج": جدول تسليم طائرات "737" يرتفع في الربع الأخير

"بوينج": جدول تسليم طائرات "737" يرتفع في الربع الأخير
15 سبتمبر 2018 01:52

مصطفى عبد العظيم (دبي)

توقعت شركة بوينج الأميركية أن تحقق زيادة في عمليات تسليم طائرات «737» خلال الربع الأخير من العام، مؤكدة أنها تعمل بشكل وثيق مع الموردين «سبيريت» و«سي.إف.إم» اللذين يعملان على تعويض الكميات اللازمة.
أكدت الشركة في ردها على سؤال لـ«الاتحاد» أنها تبذل جهوداً كبيرة لتلبية التزاماتها تجاه العملاء وإنجاز جدول تسليم الطائرات بالكامل قبل نهاية العام خاصة طائرة من طراز 737، الذي يتوقع أن يشهد تراجعاً في معدلات التسليم خلال الربع الثالث من العام الجاري، نظراً لتأخر موردين في تزويد الشركة بالقطع المطلوبة.
وتواجه شركة بوينج منذ فترة تحديات في عمليات تسليم طائرات 737 ذات الممر الواحد بسبب تأخر موردين في توريد قطع خاصة بجسم الطائرة والمحركات، الأمر الذي قاد الشركة إلى تقليص عمليات التسليم في شهر يوليو الماضي لتصل إلى 29 طائرة فقط من هذا الطراز، قبل أن يعود جدول التسليم مرة أخرى للارتفاع في تسليمات شهر أغسطس الماضي ليصل إلى 48 طائرة، مقارنة مع 50 طائرة الشهر ذاته من 2017، وذلك من إجمالي 64 طائرة قامت الشركة بتسليمها في أغسطس من جميع الطرازات، وفقاً لبيانات التسليم لشهر أغسطس.
وأوضحت شركة بوينج: «بينما يجري العمل على تقليل حالات التأخير من جانب الموردين، يواصل مصنعنا إنتاج 52 طائرة شهرياً، حيث خصصنا موارد إضافية لمصنع رينتون من أجل ضمان تسليم الطائرات لعملائنا في الموعد المحدد».
وأضافت: «يركز فريقنا على إنجاز الأعمال ضمن الجدول الزمني بشكل كامل خلال الأشهر القادمة مع تحقيق زيادة في عمليات التسليم. ونتوقع أن يشهد الربع الأخير معظم عمليات تسليم الطائرات للفترة المتبقية من العام، بينما نتوقع أن تكون عمليات التسليم خلال الربع الثالث من العام أقل من معدل الإنتاج وأقرب إلى الكمية التي تم تسليمها في الربع الثاني».
من جانبها، أكدت شركة فلاي دبي التي تنتظر تسليم 6 طائرات جديدة من طراز 737 ماكس خلال الأشهر المتبقية من العام الجاري، لـ «الاتحاد» أنه لم يجر أي تعديل على جدول تسليم الطائرات، ولم تتلق أي طلبات من شركة بوينج تتعلق بتأخر التسليم.
وقال متحدث باسم فلاي دبي التي وقعت في معرض دبي للطيران صفقة بقيمة 99.3 مليار درهم لشراء 225 طائرة من طراز 737 ماكس، بالإضافة إلى طلبية سابقة تضمّ 76 طائرة من الطراز ذاته، إن الشركة تسلمت في أغسطس الماضي طائرة 737 ماكس ضمن 7 طائرات تتوقع الشركة تسلمها قبل نهاية العام 2018 وفقاً لجدول التسليم.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©