الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

الموقع الإلكتروني لوكالة أنباء الإمارات يستقطب 2,156 مليون زيارة

20 يوليو 2014 02:29
استقطب الموقع الإلكتروني لوكالة أنباء الإمارات “وام” خلال النصف الأول من العام الجاري مليونين و/156/ ألف زيارة مقابل حوالي مليوني زيارة خلال الفترة نفسها من العام 2013 بنسبة نمو بلغت 81 ر5 في المائة. وأظهرت البيانات الإحصائية الصادرة عن “وام” أن موقعها الإلكتروني شهد إقبالا متناميا خلال الفترة الممتدة من أول يناير 2014 وحتى نهاية يونيو الماضي، خاصة بعد إطلاق الموقع بحلته الجديدة مطلع الشهر السابق وفقا لأحدث التصاميم والمواصفات التي تحاكي آخر ما وصلت إليه الثورة الرقمية في مجال برمجة وتصميم وإدارة المواقع الإلكترونية على مستوى العالم. وأشارت الإحصائية إلى ارتفاع ملحوظ في استقطاب الزوار الجدد للموقع الذين وصل عددهم إلى أكثر من 490 ألف زائر جديد وبنسبة نمو بلغت 54ر39 في المئة مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي. وقال جمال ناصر الصويدر، المدير التنفيذي لوكالة أنباء الإمارات: إن الموقع الإلكتروني الجديد لـ”وام” الذي تم تنفيذه بتوجيهات مباشرة من سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، وزير الخارجية رئيس المجلس الوطني للإعلام، نجح في استقطاب المتابعين عبر شبكة الإنترنت عامة ومن خلال شبكات التواصل الاجتماعي خاصة للاطلاع على النهضة الشاملة التي تشهدها دولة الإمارات العربية المتحدة على مختلف الأصعدة. وأرجع ارتفاع أعداد زوار ومتصفحي الموقع الإلكتروني لـ “وام” إلى ما يتيحه من خدمات وآليات تسهل على المتعاملين التصفح والدخول إلى مختلف أقسامه والاستفادة من خدماته ومحتوياته ومتابعة الأخبار اليومية والنشاطات المختلفة والوصول إلى المعلومة بانسيابية وبشكل مستمر على مدار الساعة، وذلك حرصا من “وام” على مواكبة عصر السرعة وتقنيات الإعلام التي تتطور باستمرار في مجال الخدمة الإخبارية وبما يلبي تطلعات المتعاملين. وأوضح أن “وام” تطور موقعها الإلكتروني في إطار سعيها الدائم لتحقيق التميز في الخدمات والريادة في الأداء والتطوير المستمر في مختلف جوانب عملها المؤسسي ولتوفير خدماتها المتعددة للمتعاملين ومن أبرزها الأخبار النصية باللغات الثلاث العربية والإنجليزية والفرنسية. وأوضح أن الموقع يوفر الوصول السريع لخدمات “وام” الإخبارية عبر شبكات التواصل الاجتماعي “فيس بوك” و”تويتر” و”يوتيوب” و”انستجرام” وغيرها، حيث بلغ عدد متابعي الوكالة على “تويتر” حوالي /60/ ألف متابع في حين سجلت قناة “وام” على “يوتيوب” نحو مليون و/500/ ألف مشاهدة اطلعوا من خلالها على أكثر من ألفي مقطع مصور وضعت من خلالها المشاهدين في أجواء الحدث وعلى أرض الواقع. جدير بالذكر أن المجلس الوطني للإعلام أصدر تقريره السنوي للعام 2013 وأشار فيه إلى أن عدد الأخبار الصادرة عن “ وكالة أنباء الإمارات “ باللغة العربية بلغ/ 44/ ألفا و/812/ خبرا وباللغة الإنجليزية /14/ ألفا و/358/ خبرا.. فيما بلغ عدد الصور الفوتوغرافية والتلفزيونية /45/ ألفا و/117/ صورة ومادة تلفزيونية.. بينما وصل عدد التغطيات الإعلامية عبر مكاتب “وام” المنتشرة في الدولة ومراسليها بالخارج إلى نحو / 36/ ألف تغطية إعلامية. (أبوظبي - وام)
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©