الأربعاء 24 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

المقاومة تتصدى للحوثيين في مأرب وتجبرهم على التراجع

المقاومة تتصدى للحوثيين في مأرب وتجبرهم على التراجع
2 يوليو 2015 19:10

اندلعت اشتباكات عنيفة مبكرا اليوم الخميس بين الحوثيين وقوات الرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح من جهة، والمقاومة الشعبية في مدينة مأرب شرقي اليمن.

وقال مصدر قبلي من مأرب إن المواجهات اندلعت بعد محاولة الحوثيين وقوات صالح مهاجمة أحد مواقع الجيش الموالي للرئيس اليمني عبدربه منصور هادي والمقاومة في جبهة الجفينة غربي مأرب.

وأشار إلى أن الطرفين استخدما أسلحة ثقيلة ومتوسطة في المواجهات، مؤكدا تراجع المسلحين الحوثيين وقوات صالح بعد أن صدت المقاومة الشعبية محاولة تقدمهم، وسقوط قتلى وجرحى.

شن طيران التحالف العربي اليوم الخميس 5 غارات جوية على مواقع يتمركز فيها مسلحو جماعة أنصار الله الحوثية في العاصمة اليمنية صنعاء. وقال سكان محليون في العاصمة صنعاء إن القصف استهدف حي النهضة في مدينة صوفان، ومقر الفرقة الأولى مدرع شمال العاصمة صنعاء.

وأشار السكان إلى أن أعمدة الدخان تصاعدت بكثافة من تلك المواقع جراء الغارات العنيفة التي شنها الطيران، تزامنت مع سماع دوي انفجارات عنيفة.

وبحسب السكان، لا تزال الطائرات تحلق بكثافة في سماء العاصمة صنعاء. ومنذ انطلاق عملية «عاصفة الحزم» في 26 مارس الماضي، شن طيران التحالف العربي غارات جوية على مواقع تسيطر عليها جماعة الحوثي، وقوات عسكرية موالية للرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©